اخبار

ألمانيا والأردن يطالبان بضرورة ايقاف إطلاق النيران في غزة

كشف المتحدث الرسمي باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنها قامت بالتحدث من خلال الفيديو للعاهل الأردني الملك عبد الله، اليوم حول تصاعد العنف والقتال في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، واتفقا معا على دعم جهود التوصل لوقف إطلاق النيران في قطاع غزة.

وأعلن المتحدث خلال بيان: “اتفقا الجانبين بضرورة دعم مبادرات ايقاف سريع لإطلاق النيران لتهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات السياسية”.

اجتماع طارئ للاتحاد الأوروبي

الجدير بالذكر إلى أنه في صباح اليوم الثلاثاء، أكد وزير خارجية مالطة أنه دعا لاجتماع طارئ للاتحاد الأوروبي من خلال الفيديو اليوم، سوف يدعو لإيقاف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، ويعرض الكثير من المساعدات الإنسانية، ويحاول بإعادة إطلاق محادثات للسلام.

فيما قال إيفاريست بارتولو لرويترز من خلال اتصال بالفيديو: “أعتقد أنني لا اكون مبالغا في التفاؤل (عندما أقول) إنه على أقل تقدير ما سوف ينتج عنه (اجتماع الاتحاد الأوروبي) هو الدعوة لإيقاف إطلاق النار، ولتقديم مساعدات إنسانية، ثم بعدها البحث بكيفية استئناف العملية السياسية”.

9 أيام من القتال

يشار أنه منذ العاشر من مايو تم قام القصف الإسرائيلي بقتل عدد ٢١٣ فلسطيني بقطاع غزة بينهم 61 طفلاً، وتم اصابة 1442 بجروح.

وبالضفة الغربية التي تم بها مواجهات عند الحواجز العسكرية تم قتل 24 شخص، وتم تسجيل عدة آلاف من الإصابات.

أما بالجانب الإسرائيلي فتم قتل 12 شخص، في حين جرح 309 أشخاص.

وقد طالبت القيادة السياسية في مصر القوات الإسرائيلية بعمل هدنة لنقل الجرحي في مستشفيات سيناء ولتقديم الدعم الكامل من أغذية وأدوية لجميع أهالي الأراضي الفلسطينية.

كما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس السوداني أمس خلال مؤتمر باريس للوصول لحل لايقاف إطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى