منوعات

يساعد فيروس شلل الأطفال المعدل على مكافحة سرطان الدماغ و هذا ما تشير إليه الدراسات

تعمل الأبحاث الطبية الحديثة في مجال النماذج الحيوانية و زرع الخلايا باحتمالية قدرة العلماء على استخدام فيروس شلل الأطفال المعدل ليكون استجابة مناعية ضد خلايا أورام الدماغ.

 

ويقول العلماء إن فيروس شلل الأطفال أنه العامل الأساسي الذي يسبب سنجابية النخاع و يعني هذا أنه مرض يقوم بإصابة الجهاز العصبي المركزي و من الممكن أن يكون سبب في الإعاقة ويؤدي إلى الوفاة، و وجد أيضا بعض الباحثون بإمكانهم تعديل الفيروسات الموجودة و تعديلها أو العمل عليها و جعلها آمنه.

 

و في الوقت الحالي قام فريق من الباحثين بمعهد ديوك للسرطان في الولايات المتحدة بأنهم أعلنوا قدرتهم على استخدام فيروس شلل الأطفال لعلاج شكل من أشكال سرطان الدماغ و هذا ما أشارت إليه الأبحاث،

 

وفي مجلة تاتشر للاتصالات بعدد فبراير حيث أشار الباحثون بأنهم قاموا بتعديل الفيروس وراثيا ب أن هذه النقطة التي قاموا بتعديلها بها إمكانية تعزيز استجابة المناعة ضد الورم الدبقي و هذا النوع من الأورام يعتبر أكثر عدوانية

 

و يوجد بكثرة عند الأطفال عن البالغين.، وقام الباحثون في دراستهم بتعديل لوراثة المضادة لشلل الأطفال ليحصلوا على تعبير مستضد، و المستضد هو هيكل تحفز استجابة الجهاز المناعي.

 

و صرح استاذ الأورام السرطانية بجامعة نورث كارولينا دكتور ماتياس جرومير بملاحظة على قدرة الفيروس على تنشيط الخلايا وتحفيز المناعة ضد السرطان دون أن تهدد باقي جوانب الصحة الاخرى.

 

و في نفس السياق قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بإعلان عن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم حتى عمر خمس سنوات لمدة اربع ايام بالمجان و تؤكد أن هذه الحملات تكون في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق