اقتصاد

السيسي يشارك في مؤتمر دعم السودان بباريس

استقبل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في مقر إقامته في فندق سكريب في العاصمة الفرنسية باريس، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي شارك بمؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي بالسودان.

فيما أعرب البرهان عن سعادته بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأعمال المؤتمر مؤكدا أن العلاقات المصرية السودانية تتميز بخصوصية وبوحدة المصير المشترك، مشيراََ لمواقف مصر الداعمة للسودان بكافة المجالات.

كما أعرب الرئيسان عن قلقهم من استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مؤكدين بوقوف بلديهما مع الشعب الفلسطيني لمواجهة هذه الاعتداءات.

وأكد الرئيسيان على استعدادهما الكامل لدعم الموقف الفلسطيني والتحرك لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية بما يتسق والموقف العربي نحو القضية الفلسطينية.

كما تطرق اللقاء لهذا الملف التشادي مؤكدين بتقديم كل ما من امره حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة من خلال الحوار التشادي.

وأما ما يتعلق بالعلاقات الثنائية، فأكد البرهان بحرص السودان على تفعيل المشروعات المشتركة بين السودان ومصر وبتعزيز آفاق التعاون بينهما بمختلف الأصعدة وخاصة على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني والعسكري.

من جهته، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ما يجمع الشعبان من علاقات مودة وأخوة وتاريخ مشترك، مشيدا بما تشهده العلاقات الثنائية من تطورات لافته، بما يعكس الإرادة السياسية المشتركة للارتقاء بها لآفاق أوسع، لا سيما بالقضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال كلمته أكد الرئيسي المصري على استمرارية التعاون المصري مع حكومة وشعب السودان في كافة المجالات، والاهتمام بالتطور والارتقاء بالعلاقات الثنائية لما يعزز الشراكة الاستراتيجية القائمة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون المشترك لما يتضمن مصلحة الشعبان الشقيقين، على نحو يجعل العلاقات السودانية المصرية نموذج يُحتذى به للشراكة الاقتصادية، مؤكدا مساندة مصر لجميع جهود تعزيز الاستقرار والسلام والتنمية في السودان اثناء هذه المرحلة المفصلية التي تشهدها السودان انطلاقا من قناعة قوية بأن أمن واستقرار السودان يعتبر جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى