منوعات

تخلص من رائحة النفس الكريهة بطرق سهلة وبسيطة

أغلب الناس ينزعجون من رائحة النفس الكريهة، والتي تعتبر مشكلة تؤرق العديد العاجزون عن معرفة الأسباب جراء ذلك، خاصة أن عدم تنظيف الأسنان بشكل يومي جيداً ليس السبب الوحيد خلف هذه المشكلة.

ففي العديد من الأحيان تتأثر الصحة النفسية بسبب هذه المشكلة، إذ يخجل العديد من الناس من ذكرها أمام الأشخاص الأخرى.

استخدام الليمون

يمكنك استخدام الليمون والبرتقال وغيرها لاحتوائه على حمض يساعد بالحد من نمو البكتيريا في الفم، لذلك يمكنك مزج القليل من الملح مع ملعقة من عصير الليمون أو عصير البرتقال للحصول على رائحة نفس ذكية، وذلك من خلال استخدام هذا الخليط في غسل الأسنان قبل الذهاب للنوم، مما يؤدي للقضاء على رائحة الفم والحساسية.

ومن الممكن أيضاً القيام بمضغ قشر الليمون والبرتقال.

خل التفاح

من الممكن استخدام خل التفاح الذي يعمل كمطهر للحد من البكتيريا المتواجدة في الفم من النمو، مما يخفف من رائحة النفس الكريهة، لهذا يمكنك تناول ملعقة واحدة من الخل قبل تناول الطعام.

القرنفل

 يعتبر القرنفل من الأدوات الفعالة لمكافحة رائحة الفم الكريهة، فهو بجانب كونه أحد التوابل التي تستخدم لإضافة النكهة للكثير من الوصفات، اشتهر أيضاً بكونه مسكناً للآلام لا سيما آلام الأسنان، ولكن فائدته لا تقتصر على هذا، إذ الكثير من الفوائد الأخرى، منها التخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة.

ويمكنك استخدامه بعد تحميصه برفق، ومن ثم يتم مضغه.

عرقسوس

لكل هذه الحلول السهلة والسريعة السابقة، يمكنك كذلك القيام بمضغ العرقسوس بشكل يومي، مما يخلصك كذلك من مشكلة رائحة الفم الكريهة، بالإضافة لفوائده الأخرى كعلاج الأنيميا ولتخفيف تقلصات الأمعاء التي تنتج عن استعمال بعض أنواع الملينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى