اخبار

رئيس وزارة إسرائيل: الحرب في قطاع غزة ستستمر ولم يتم الانتهاء منها قريبا

أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن عمليات الانتهاء من العمليات القتالية المستمرة منذ سبع أيام ليس قريبا بالرغم من التحركات الدبلوماسية الكثيرة لاستعادة التهدئة، مضيفاً إن إسرائيل سوف تفعل كل ما يلزم لعملية استعادة النظام، معرب عن أمله ألا يستمر ذلك وقت طويل.

وأوضح رئيس اسرائيل خلال تصريحات لشبكة “سي بي إس” الأميركية أن برج الجلاء الذي كان يشمل مكاتب خاصة بوكالة أسوشيتد برس هو هدف مشروع تماما، موضحا إلى أنهم قدموا للمخابرات الأميركية الأدلة عن تواجد نشاط إرهابي بالبرج.

من جانبه قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس قمنا بمنع حماس من تحقيق انتصارات استراتيجية وقمنا بضرب قدرتها على إنتاج الصواريخ وسوف نكمل مهمة تدمير قدرات حماس بما يتضمنها الأنفاق.

زادت نسبة ضحايا ضربات إسرائيل على قطاع غزة نحو 181 قتيل، منهم 40 ضحية قتلوا اليوم فقط منهم 52 طفل و31 امراة، فيما تم إصابه 1225 شخص ببعض الجروح المختلفة، وذلك طبقاً لبيان وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، وتظاهر شبان فلسطينيون في رام الله رفضا للاعتداءات الإسرائيلية.

وقال صحفي من غزة إن إسرائيل قامت بقصف شارع الوحدة، مما أدى لقطع الطريق تجاه المستشفى، موضحا أن عائلة كاملة أسفل الأنقاض بشارع الوحدة، وتم انتشال ثلاثة جثث من الأطفال من تحت الأنقاض

كما أفادت مصادر صحفية بارتفاع حصيلة قتلي المواجهات بين الفلسطينيين بالضفة الغربية وقوات الاحتلال الإسرائيلي وبلغ نحو 21 قتيل برصاص قوات اسرائيلية والمستوطنين الذين قاموا باستخدام الرصاص الحي خلال مواجهة المتظاهرين الفلسطينيين.

 فيما قام جيش إسرائيل بالإعلان عن إطلاق المقاومة الفلسطينية لما يزيد عن ثلاثة آلاف صاروخ من قطاع غزة منذ الاثنين المنقضي موضحا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواجه أعلى وتيرة لإطلاق الصواريخ على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى