منوعات

الكرفس والبنجر والرمان للحصول على وزن أقل وصحة أفضل

من الممكن أن تكون العصائر طريقة مريحة وسريعة للحصول على بعض العناصر الغذائية الإضافية بالنظام الغذائي ولتعزيز خسارة الوزن.

وطبقاَ لما تم نشره بموقع “هيلثلاين “Healthline، المعني بالشؤون الصحية، فهذه الأنواع من العصير تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر وألياف قليلة، مما يمكن أن تزيد من عدد من السعرات الحرارية التي يتم أكلها مما يؤدي لزيادة الوزن بمضي الوقت، وهذا ما ينطبق كذلك على الكثير من العصائر المحفوظة، التي في الغالب ما تكون زاخرة بالسكريات وبالنكهات الاصطناعية وبالمواد الحافظة.

إلا أن يوجد العديد من العصائر الصحية واللذيذة التي من الممكن تصنيعها بالمنزل مع مراعاة الاحتفاظ بكمية كبيرة من الألياف، والتي من الممكن أن تساعد بتعزيز الشعور بالشبع والامتلاء، والتي تساعد على خسارة الوزن كذلك كما يلي:

عصير الكرفس

 عصير الكرفس أصبح في الآونة الأخيرة مشروب شائع بين العديد من المهتمين بتحسين الصحة بشكل عام، فهو ذات سعرات حرارية أقل ويحتوي على ماء بنسبة تتزايد عن 95%.

والدراسات تشير إلى أن اختيار المشروبات والأطعمة ذات سعرات حرارية منخفضة يمكن أن تكون مفيدة لخسارة الوزن ولحرق الدهون.

ويعد عصير الكرفس مصدر رائع لمضادات الأكسدة وللمركبات النباتية المفيدة، والتي من الممكن أن تساعد بتقليل الإجهاد التأكسدي ولمكافحة الالتهابات.

عصير البنجر

العديد من الرياضيين يهتمون بشرب عصير البنجر لتعزيز أدائهم، لاحتوائه على مركبات مفيدة كالنترات الغذائية.

وتساعد هذه النترات الغذائية في زيادة القدرة على التحمل وكفاءة العضلات، ولتقليل مستويات ضغط الدم من خلال توسع الأوعية الدموية.

عصير رمان

يعد عصير الرمان لذيذ ومنعش، بجانب لكونه مشروب صحي وذات سعرات حرارية منخفضة يساهم تناوله في خسارة الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى