منوعات

أنواع شاي تزيل الأرق

يعاني يقرب من 30% سكان العالم من الأرق أو مشاكل النوم، مما يؤثر بشكل سلبي على النظام الصحي ويتسبب بالإصابة ببعض الأمراض المختلفة كحدوث بعض الآلام الجسدية والاضطرابات العقلية.

ومن أسهل طرق طبيعية للحصول على نوم عميق هو تناول شاي قبل النوم، لكن لا نقصد من هذا الشاي التقليدي أو الشاي بالحليب، بل هو الشاي بالأعشاب الذي يعزز النوم من خلال إراحة العقل وبتنشيط هرمونات النوم.

إذ تعد هذه الأعشاب من العلاجات الطبيعية للنوم، ومنها أنواع قد تساعدك على الخلود للنوم بدون مشاكل أو مصاعب، طبقا لموقع Only My Health الذي يختص بالمواضيع الطبية.

شاي البابونج

يعد شاي البابونج، مهدئ وواحد من أفضل أنواع الشاي بالأعشاب في جميع انحاء العالم، ويعتبر أحد العلاجات التي تقاوم التوتر والقلق، ومفيد لكلا من يعاني من الأرق.

وشاي البابونج يحتوي على خصائص مهدئة تساعدك على النوم بشكل سريع، ومستخلصاته تحتوي على مضادات الأكسدة التي تنشط مستقبلات الدماغ المسؤولة عن القلق والنوم.

لذلك إذا كنت لا تحصل على قسطاً كافيا من النوم أو تستيقظ بمنتصف الليل وتجد صعوبة في النوم مرة أخرى، تناول شاي البابونج قبل الذهاب للنوم.

شاي اللافندر

تعتبر زهرة اللافندر الجميلة ذات الرائحة الزكية، والذي يتم منه استخلاص شاي اللافندر، ذو الرائحة العطرية واللذيذة أيضاً، فعند تناول شاي اللافندر الدافئ قبل الذهاب للنوم، ستشعر بهدوء العقل والحواس مما يسهل على النوم.

ويوفر شاي اللافندر الكثير من الفوائد الصحية بصرف النظر عن تعزيز الاسترخاء والنوم، ويمكنك تجربة نشر زيت اللافندر بغرفتك للحصول على نوم أفضل.

شاي بلسم الليمون (المليسة)

شاي بلسم الليمون له رائحة النعناع تقريباً، ويتم استخدامه على نطاق موسع في العلاج بالروائح لرائحته المهدئة وبخصائصه التي تقلل القلق والتوتر.

فإذا قمت بغلي بعض الأوراق من بلسم الليمون بالماء وتناولت الشاي، فسوف تشعر بالاسترخاء التام عقب يوم متعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى