رياضة

نقل نهائي دوري أبطال أوروبا لبورتو البرتغالية

قام الاتحاد الأوروبي بكرة القدم (اليويفا) اليوم الخميس بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين في الموافق يوم 29 مايو من إسطنبول لبورتو للسماح لمشجعي الناديين بالسفر بشكل أمن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وكان من المفترض أن يتم اقامة النهائي بإستاد أتاتورك الأولمبي بإسطنبول، لكن حكومة بريطانية قامت بوضع تركيا على “القائمة الحمراء” وذلك لسفر مواطنيها في الجمعة الماضي، وتم استبعادها بشكل فعلي من فرصة حضور جماهير الناديين الإنجليزيين للمباراة، وسوف يقام حالياً النهائي بإستاد دراغاو الخاص في نادي بورتو.

الإسباني لاهوز حكم للمباراة

كما كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أمس أن الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز سوف يقود أول نهائي له بدوري أبطال أوروبا عندما يواجه تشيلسي مع مانشستر سيتي في الموافق 29 مايو الحالي.

حيث شارك لاهوز صاحب ال 44 عام كحكم رابع بنهائي 2019 بين فريقي ليفربول وتوتنهام هوتسبير، وأدار ماتيو لاهوز قام بحكم ستة مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، بينها دور الذهاب لدور الثمانية بين بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.

وسوف يساعده طاقم إسباني يتكون من باو سيبريان ديفيز وروبرتو دياز بيريز ديل بالومار، وسوف يشارك ماتيو لاهوز كذلك في إدارة لقاءات بطولة أوروبا بهذا العام.

مفاوضات بين حكومة بريطانيا و”يويفا” حول نهائي الأبطال

وكان وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل غوف الأحد الماضي قال إن يوجد مفاوضات دقيقة كانت تتم بين حكومة بريطانيا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) وجهات أخرى حول مكان المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

 كان من المفترض أن يتم اقامة مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في اسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى