اخبار

سقوط 65 قتيل و365 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أفادت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأربعاء، بسقوط 65 قتيل، من بينهم 16 طفل وخمس سيدات ومسن، وبإصابة 365 فلسطيني بعدة جراح مختلفة، من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

هذا وقد أوضحت بعض المواقع الفلسطينية أن قصف إسرائيلي جديد على قطاع غزة تسبب، اليوم، في انهيار برج الشروق بالقطاع، بعد أن تم استهدافه بعدد أربعة صواريخ، علما بأن إسرائيل هددت في وقت مضي اليوم باستهدافه وطالبت السكان بعملية الاخلاء.

كما ذكرت مصادر صحفية فلسطينية أن ثلاثة قتلوا في قصف إسرائيل لبرج الشروق، فيما قام الجيش الإسرائيلي بالاعلان لاحقا عن دوي صفارات الإنذار بوسط إسرائيل وتل أبيب، وأفاد مراسل العربية بسقوط ثلاثة اصابات بعسقلان أثر سقوط صواريخ من غزة وإصابة خطيرة بسديروت.

 وكشف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” عن مصرع باسم عيسى، قائد لواء غزة بحماس خلال عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، امس الثلاثاء.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن مصرع قادة ميدانيين بحماس، منهم جمعة طلحة وجمال زبدة وحازم خطيب، وأكدت حركة حماس فيما بعد مصرع أربعة من قادتها العسكريين بقصف إسرائيل أمس الثلاثاء.

كما تصاعد القتال بين إسرائيل وحركة حماس، التي تقوم بإدارة قطاع غزة، الأربعاء، لكي يرتفع عدد القتلى لنحو 48 فلسطيني، بينهم 14 طفل و3 سيدات، وست إسرائيليين، في أعنف قصف متبادل بين الجهتين منذ اعوام، ويستعد الجيش الإسرائيلي لعملية موسعة بالقطاع، بحسب ما أفاد به مراسل “العربية”، بينما تقوم مصر باجراء اتصالات هائلة لمنع تصعيد عسكري إسرائيلي أكبر ضد القطاع.

فيما قامت بوارج بحرية إسرائيلية بإطلاق عشرات القذائف بجانب شاطئ غزة، ترافقت مع الغارات الجوية بالأباتشي ومقاتلات F16، بوسط تعزيزات للمدفعية الثقيلة الإسرائيلية بحدود القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى