تكنولوجيا

البدء في تصنيع أول سيارة كهربائية في مصر في يونيو القادم

شهدت مصر خلال الاعوام الأخيرة نهضة كبيرة في العديد من المجالات المختلفة التي جعلتها تعتمد على نفسها في الكثير من الصناعات، حيث بدأت شركة دون فونج الصينية بخطوات تفعيل اتفاقيات مع شركة النصر للسيارات، للتمهيد لتصنيع سيارة كهربائية E70، حيث تم توريد 13سيارة ليتم عمل مجموعة من الاختبارات لها في ظل الأجواء المصرية.

وتعتبر هذه الخطوة هامة قبل عملية الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سوف يتم إنتاجها محليا في مصانع شركة النصر للسيارات والتي سوف تحمل علامتها “نصر” المعروفة، ومن المقرر أن تتم عملية البدء في الاختبارات في مطلع شهر يونيو القادم لفترة ثلاثة شهور.

حيث ناقش وزير قطاع الأعمال المصري، هشام توفيق، اثناء زيارته للشرمة مع العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات المهندس هاني الخولي، والإدارة التنفيذية للشركة، بعض التفاصيل الذي تخص هذا المشروع.

وخلال هذه الزيارة تم استعراض التسهيلات الخاصة بشحن الكهرباء عن طريق مختلف أنواع الشواحن المتوفرة عن طريق المحطات العامة الحالية والذي يصل عددها نحو 75 محطة مخطط زيادتها لنحو 3000 محطة في السنة الأولى لإنتاج السيارة  E70

فيما جدد وزير قطاع الأعمال التأكيد بان لتوجه تجاه إنتاج السيارات الكهربائية جاء في ظل تحقيق استراتيجية تصنيع السيارات الكهربائية ولتوطين تلك الصناعة ذات التكنولوجيا الحديثة والصديقة للبيئة ولتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ولمواكبة التقدم العالمي في صناعة السيارات وللحفاظ على البيئة.

كما أشار وزير قطاع الأعمال لمستهدفات بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات بمنتصف عام 2022 بطاقة إنتاجية تصل لنحو 25 ألف سيارة بشكل سنوي في الوردية الواحدة، لكي تكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى