تكنولوجيا

تعرف على موعد إطلاق آيفون 15 وبعض مميزاته

أغلب الأحاديث الحالية التي تتعلق حول آيفون بجهاز iPhone 13 والذي من المتوقع أن يتم رؤيته بشهر سبتمبر، ويقال إنه جاء بشاشة مطورة وبكاميرا محسّنة، لكن من الممكن كذلك الحديث في الوقت الجاري عن بعض الشائعات والتسريبات فيما يختص بجهاز iPhone 15 كذلك.

فيما قال المحلل مينج تشي كو Ming-Chi Kuo، أحد أكثر المحللين حول أخبار شركة آبل موثوقية بهذا المجال: إن أجهزة مودم 5G المتخصصة لجهاز آيفون تبدأ بالظهور في سنة 2023، في الوقت الملائم تماماً لجهاز iPhone 15 طبقاً لما نقلته aitnews.

ويشار هذا أن شركة آبل لن تضطر بعد الوقت الحالي للاعتماد على المكون الذي ستأخذه الآن من كوالكوم، مما يضطر شركة آيفون التي تصنع الرقاقات لدخول أسواق جديدة للتعويض عن فقدان الطلبات من آبل.

وبالنظر لبطء مبيعات أندرويد بسوق أجهزة محمول 5G المتطورة، فقد تضطر كوالكوم للتنافس للحصول على الكثير من الطلبات بالسوق المنخفضة التكلفة لتعويض خسارة طلبات آبل.

وسلسلة هواتف آيفون 12 كانت هي الأولى من آبل التي سوف تأتي بقدرات 5G، لذلك فتحديث 2023 قد يكون أول من يحظى بخطوة هائلة من حيث أداء 5G.

ومن الصعب في هذه المرحلة تحديد ما قد يعنيه هذا التحول لجميع المستخدمين وأداء 5G الذي من الممكن توقعه، ولكن صنع أجهزة مودم 5G الخاصة بها جعلت آبل تعمل على تحسين سرعات نقل المعلومات ولتقليل زمن الوصول ولتحسين عمر البطارية، من الممكن أن يكون هذا المكون قد تم تحسينه خصيصاً جنب لجنب مع بقية العتاد الداخلي.

ولن تكون هذه الأخبار مفاجأة لجميع مراقبي الصناعة، وذلك على الرغم من أن التوقيت المتوقع مثير إلى الاهتمام.

ومنذ أن قامت شركة آبل بالاشتراك إلى أعمال شرائح المودم من شركة إنتل في سنة 2019، كان من الظاهر أن تطوير تقنية 5G يتم بداخل الشركة.

وكانت التوقعات الماضية قد أزهرت إلى أن جهاز آيفون المتضمن بجهاز مودم 5G من صنع آبل من الممكن أن يظهر في سنة 2022، لكن هذا يبدو متفائلا في الوقت الحالي، حيث يقول كو: إن الرقاقات التي ستظهر في سنة 2023 على أقرب تقدير، لذلك من الممكن أن يكون بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى