اقتصاد

وزير الاتصالات يفاوض شركات عالمية للاستثمار بمراكز البيانات

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الدكتور عمرو طلعت خلال حوار صحفي بوجود مفاوضات مع شركات عالمية لتعزيز الاستثمار بمراكز البيانات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إن مصر تتطلع لإقامة مراكز معلومات ومراكز بحث رقمية، بالتعاون والشراكة مع شركات متخصصة بتكنولوجيا المعلومات.

كما أوضح وزير الاتصالات أن مصر تستهدف لبناء مجتمع رقمي متكامل بجميع جوانبه، ولذلك فموازنة قطاع تكنولوجيا المعلومات، وكذلك موازنة وزارة الاتصالات في نمو مستمر خلال العامين الماضيين، وسوف تواصل النمو المضطر في الاعوام الثلاثة القادمة.

كما تحدث وزير الاتصالات عن هدف تحويل جميع الخدمات التي يتلقاها المواطنين من الحكومة لوسائل رقمية قائلا “بدأنا في بناء منصة مصر الرقمية التي توفر أكثر من 70 خدمة حكومية مرقمنة بالوقت الحالي، وسنتطلع لزيادتها إلى 170 خدمة أواخر العام الجاري، ثم تزيد حتى تتضمن جميع الخدمات الحكومية في عامين حتى 2023”.

كما أوضح وزير الاتصالات المصري أن تقديم الخدمات سيكون عن طريق المنصة، أو عبر مكاتب البريد الموجودة في كافة أنحاء مصر، بالاضافة لخدمات اتصال متعددة من الممكن الاستفادة من المنصة من خلالها.

وقد اعتبر أن الاستثمارات الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات، جاء من عدة روافد منها قطاع التصميم وكذلك التصنيع الإلكتروني، وغيرها من الصناعات، مضيفا إن مصر تستهدف زيادة الاستثمارات في عدد من المحاور كمراكز البيانات، للاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر ومرور عدد ضخماً من الكابلات الدولية للبيانات بين آسيا وأوروبا وصولا إلى الولايات المتحدة، ولشمال أميركا.

والجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية شهدت الكثير من الخدمات الجديدة وشهدت نهضة اقتصادية كبيرة وخاصة في السنوات الماضية وبالتحديد منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة فكل هدفه هو الاستثمار وجعل مصر فى مرحلة متقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى