منوعات

أطعمة يمكنك تناولها للحصول على نوم هادئ وعميق

يتمنى الجميع بشكل مستمر الحصول على نوم هادئ وعميق وخاصة بعد يوم متعب ومرهق طويل، بدون أرق، لكن في الكثير من الأحيان لا يحدث ذلك نظراً لعدة عوامل، منها نوعية الأطعمة التي يتم تناولها قبل الذهاب للنوم.

وبحسب خبراء التغذية والأطباء، يوجد بعض الأطعمة التي من الأفضل عدم تناولها قبل الذهاب الى النوم لأنها تتسبب بمؤرقات قد تعيق عملية النوم، وبالمقابل يوجد مجموعة من الأطعمة تساعدك في هذا الأمر، بحيث يستمتع المرء بنوم هادئ وعميق طوال الليل.

وطبقا لموقع “ماي أونلي هيلث ” My Only Health، المعني بالشؤون الصحية، فإن الأطعمة التي من الواجب أن نحرص على تناولها قبل الليل للاستمتاع بنوم هادئ وعميق تشمل:

١-العسل

ويفضل تناوله في كوب من الحليب فالعسل قبل النوم، يعتبر بديلا صحي للأطعمة السكرية إذا كنت تتوق لشيء حلو.

فيحتوي العسل على الميلاتونين الذي يعمل على ايقاف الأوركسين بالجسم، وهو الببتيد العصبي الذي يجعل الجسم يشعر بالنشاط واليقظة، كما يمكنك تناول مشروب مهدئ بالماء الدافئ والليمون والعسل للحصول لتهدئة الجسم والحث على النوم.

٢-اللوز

فتناول حفنة من اللوز قبل الذهاب للنوم مفيد للجسم، فاللوز من المكسرات التي تحتاج لتناولها من أجل نوم عميق وهادي لاحتوائه على كميات جيدة من الماغنيسيوم المريح للعضلات.

 والماغنيسيوم عنصر غذائي يعمل على تنظيم مستويات السكر بالدم وكذلك المساعدة على النوم.

٣-الكرز

يعتبر من أفضل الأطعمة التي ينبغي تناولها قبل النوم لاحتوائه بشكل طبيعي على الميلاتونين، ومن الممكن تناول الكرز أو تناول عصير في أي وقت في اليوم لأنه ليساعد على توفير نوم أطول وأعمق.

٤-الموز

يعتبر الافضل لمواجه الصعوبات عند الحصول على النوم بشكل جيد في الليل، ويعتبر من أحسن الأطعمة للنوم، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماغنيسيوم الذي يريح العضلات ويهدئ الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى