منوعات

تعرف على الأسباب التي تقف خلف تأخير نمو الشعر

حلم كل النساء بالتأكيد الحصول على شعر صحي وطويل، وفي الواقع يمر الشعر ببعض المراحل التي من الممكن أن تجعله لا ينمو فيها بسرعة واضحة، وخلال مقالنا سنوضح اهم الأسباب التي تعمل تأخير نمو الشعر لتتمكنوا من تجنبها.

العديد من الدراسات العلمية تؤكد ان الشعر لا يتوقف عن النمو طوال الحياة، ونمو الشعر يمر بثلاثة مراحل تختلف مدتها بين شخص وآخر.

مرحلة النمو وتظل من 3و 5 اعوام، والتي يولد فيها الشعر وينمو بشكل منتظم.

مرحلة التراجع وتمتد بين 15 و20 يوم وتكون فيها مرحلة النمو بطيئة. مرحلة الراحة وتسبق تساقط الشعر. ففي هذه المرحلة التي تدوم بين شهرين وثلاث يتوقف الشعر عن النمو.

أسباب تأخر نمو الشعر

بعض العوامل التي تؤدي لتأخر نمو الشعر وهي

اختيار مستحضرات عناية غير مناسبة

حيث تساعد العناية بفروة الرأس بتعزيز نموّ الشعر، ولكن بعض المستحضرات الخاصة بعناية الشعر   تكون غير مناسبة لنوع الشعر فتقوم بخنق فروة الرأس مما يؤدي لتأخر نمو الشعر.

عدم حصول الشخص على الكفاية من الراحة والنوم

حيث يحتاج الشعر للراحة التي يحتاج لها الجسم تماماً، وهذا يعني أن الشعر يحتاج ل 6 ساعات من النوم ليلا على الأقل لكي ينمو بالشكل المناسب.

النقص في الزنك

يعد الزنك مكون ضروري لنمو الشعر، ولذلك من الضروري الاهتمام بالحصول على كفاية جسم الانسان من هذا العنصر المعدني الغذائي ليضمن نموّ الشعر، حيث يوجد الزنك في اللحوم الحمراء، والبيض، وكذلك في الخبز الكامل، وثمار البحر، وبعض أنواع الأجبان.

التسريحات المشدودة

تسريحات “الشينيون”، مثل ذيل الحصان، والضفائر المشدودة تتسبب في ضغط كبير على مستوى فروة الرأس مما يعمل على تأخر نمو الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى