تكنولوجيا

إنستغرام تطرح ميزة جديدة

في إضافة جديد لعملية تحسين جودة تطبيقها الذي يقوم باستخدامه أكثر من مليار شخص بشكل شهري حول انحاء العالم، قامت إنستغرام بإضافة ميزة جديدة تتعلق بمقاطع الفيديو.

حيث قامت منصة انستغرام بإطلاق ملصق التسميات التوضيحية الجديد الذي يسمح لجميع المستخدمين بالقيام بمشاهدة مقاطع الفيديو بميزة القصص وReels بدون الحاجة لتشغيل الصوت.

لكن الإضافة الجديدة لن تسهل على مستخدمي انستجرام الذين يعانوا من ضعف السمع أو الصم التفاعل مع محتوى الفيديو فحسب، بل إنها تقوم بتوفير طريقة لجميع المستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو عندما يكونوا بمكان لا يريدون تشغيل الصوت فيه.

طريقة استخدام الميزة الجديدة

لكي تقوم باستخدام هذه الميزة، فيجب على المستخدم القيام في الأول بعملية تسجيل مقطع الفيديو الجديد باستخدام القصص أو Reels في التطبيق أو تحديد مقطع فيديو لتحميله من محمولة الخاص.

أما الخطوة الثانية، فيجب على المستخدم أن يقوم بفتح علبة الملصقات ويقوم بالبحث عن ملصق Captions الجديد، الذي يحول كلامه لنص، ويمكن كذلك تعديل النمط وموضع التسمية التوضيحية واللون والنص بحيث يكون متطابق مع المحتوى، وعند النشر تظهر التسميات التوضيحية بجوار الفيديو لكي يراها الجميع.

بالإنجليزية فقط

لكن الخبر الغير سار لمستخدم هذا التطبيق في العالم العربي، هو أن الميزة الجديدة لا يتم توفيرها إلا باللغة الإنجليزية ففي الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، لكن إنستغرام تخطط لنشرها ببلدان ولغات أخرى قريباً.

وتعمل كذلك الشركة المنتجة على تطوير الإضافات الجديدة، كملصق Collab، وملصق Link، وكذلك ملصق Reshare وغيرها.

وكانت انستغرام قد اعلنت في وقت مضي، عن أداة جديدة سوف تسمح لجميع المستخدمين تلقائياً بفلترة طلبات الرسائل المباشرة المحتوية على عبارات وكلمات ورموز تعبيرية مسيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى