منوعات

طرق علاج البشرة الدهنية

يعاني الشباب كثيرا من البشرة الدهنية التي تسبب حب الشباب حيث يتزايد إفراز مادة الزهم عن الحد الطبيعي وذلك بسبب اضطرابات الهرمونات والتوتر، وأصبح يوجد الكثير من طرق علاج البشرة الدهنية وأصبح العلاج سهل وآمن كثيرا ولا يوجد مضاعفات له، كما يوجد طرق علاج طبيعية للبشرة الدهنية الأن ولا تحتاج إلى الذهاب إلي الطبيب.

طرق علاج البشرة الدهنية

من أهم طرق علاج البشرة الدهنية والتي ينصح بها الأطباء غسول الوجه باستمرار حيث أنه يعتبر أفضل طرق العلاج ويتم غسل الوجه مرتين في اليوم على الأقل صباحا ومساءا، كما ينصح الأطباء بغسل الوجه جيدا بعد ممارسة التمارين الرياضة او في حالة حدوث عرق لان العرق يسبب تهيج البشرة وبالتالي قد يؤدي إلي زيادة حب الشباب.

منتجات غسول الوجه

يفضل استخدام منتجات غسول الوجه باستمرار حيث يتجنب زيادة حب الشباب وانتشاره بالوجه والابتعاد عن استخدام صابون اليد للوجه حتى لا يسبب أضرار.

ورق النشاف

ينصح باستخدام ورق النشاف التجميلي فإنها فعالة في علاج البشرة الدهنية ويمكنها إزالة الدهون دون أن تسبب جفاف للبشرة وضعفها، وينصح بها الكثير من الأطباء لسهولة استخدامها وليس لها أضرار حيث توضع على المناطق الدهنية بالبشرة ويتم الضغط عليها قليلا ولا يتم فركها حتى لا تسبب انتشار للمناطق الدهنية وكثرتها بالبشرة.

قناع الطين للبشرة الدهنية

ويأتي من أفضل طرق علاج البشرة الدهنية الأقنعة والطين حيث أنها تسحب الدهون بطريقة آمنة وسهلة ولا تسبب أضرار لكن كثرة استخدامها قد يسبب جفاف للبشرة.

المرطبات

وأيضا المرطبات من أفضل طرق علاج البشرة الدهنية حيث ينصح الأطباء كثيرا بترطيب البشرة بصفة مستمرة عكس ما متعارف عليه أن الترطيب يضر البشرة الدهنية لكن بفضل المرطب المستخدم يكون خالي من الزيوت والمواد الدهنية ويستخدم المرطب حسب نوع البشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى