تكنولوجيا

شركة فيس بوك تواصل حملتها ضد تحديثات IOS 14

تواصل شركة فيس بوك حملتها ضد تحديثات الخصوصية ل iOS 14 من Apple ، مشيرة بإشعار داخل تطبيق iOS الخاص به يخبر المستخدمون أن المعلومات التي يقوم بجمعها من التطبيقات والمواقع الأخرى من الممكن أن تساعد في الحفاظ على الفيس بوك بشكل مجاني.

فيما لاحظ الباحث التكنولوجي أشكان سلطاني لأول مرة الإشعارات التي تنبثق الجديدة، لكن متحدث باسم فيسبوك وجه الى منشور مدونة من الأسبوع المنقضي يفصل التحديث طبقاً لما نقله موقع the verege.

وشركة فيسبوك تشير للإشعارات على أنها “شاشات تعليمية”، وافادت إنها قامت بتقديم المزيد من التفاصيل عن طريقة استخدامها للبيانات للإعلانات المتخصصة، وطبقا لمدونة دان ليفي، نائب رئيس فيسبوك للإعلانات ومنتجات الأعمال، يحتاج هذا الإصدار من iOS أن نقوم بطلب الإذن لعملية تتبع بعض البيانات من تلك الأجهزة لعملية تحسين الإعلانات.

كما أشارت المدونة للتعرف على كيفية تقييد استعمال هذه المعلومات إذا لم تقوم بعملية تشغيل إعداد هذا الجهاز نقوم باستخدام المعلومات التي تم تلقيها عن نشاطاتك من تطبيقات ومواقع ويب أخرى لعرض إعلانات أكثر تخصيصا لك، والمساعدة بالحفاظ على فيس بوك مجانا ودعم الشركات المعتمدة على الإعلانات للوصول لعملائها.

تحتاج متطلبات الاشتراك الجديدة الخاصة بأحدث إصدارات iOS 14، بما فيها iOS 14.5، من المطورون بالحصول على موافقة صريحة من ملاك الأجهزة للسماح بمشاركة معرف المعلنين (IDFA) وجمعه من خلال التطبيقات.

وبموجب سياسة Apple الجديدة، لا يزال مطورو التطبيقات قادرون على استعمال المعلومات الأخرى التي يقوم بتوفيرها المستخدم للإعلان المستهدف، حتى إذا قام المستخدم باختيار عدم السماح للتطبيق بتتبعها، ولكن لا يمكنه مشاركة تلك المعلومات مع شركة أخرى لتتبع الإعلانات.

لماذا تعتبر ميزة الخصوصية الجديدة من Apple أمرا بالغ الأهمية؟

إذا حاول المطورين الالتفاف على طلبات الاشتراك، أو حاولوا استبدال IDFA بجزاء آخر من معلومات التعريف كعنوان البريد الإلكتروني، فسوف يتم اعتبار ذلك التطبيق مخالف لمتطلبات الاشتراك، وتنطبق القواعد كذلك على تطبيقات Apple الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى