منوعات

أول تاكسي بالعالم ذاتي القيادة بشوارع الصين وفي خدمة الجمهور من اليوم

قامت شركة بايدو الصينية بالإعلان أن سيارة روبوتاكسي أبولو ذاتية القيادة سوف تبدأ عملياتها التجارية المنتظمة بشكل رسمي، ويتمكن الجمهور البدء في تجربة استخدام أول خدمة سيارات أجرة ذاتية القيادة في العالم اعتبارا من اليوم الموافق 2 مايو.

وهذا الإعلان يجعل بايدو أول شركة صينية تعمل بشكل علني على تشغيل Robotaxi ذاتي القيادة، مما يشير لمرحلة جديدة في تسويق المركبات ذاتية القيادة.

 ومن الممكن للجمهور أن يقوموا بتجربة سيارات الأجرة المشتركة ذاتية القيادة في Shougang Park  في بكين عن طريق إجراء الحجوزات عن طريق تطبيق Baidu Apollo GO.

شوجانج بارك هي موطن اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 وبعض الأماكن وهي منطقة شبه مفتوحة مع حركة مرور كثيفة.

سيمر مسار تشغيل Robotaxi في بايدوا من خلال منطقة Shougang Park وبمناطق العمل وبمواقف السيارات والمقاهي والفنادق.

وتقول شركة بايدو إنها سوف تكون مسؤولة عن انتقال الرياضيين وموظفي اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية بداخل حديقة Shougang في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

كما تضيف بايدوا أن Robotaxi معتمدة على تشغيل التاكسي دون سائق اى ذاتي القيادة، مع مميزات VR للتنقل واستعمال تنبيهات السيارة عن بعد لتتم عملية تسهيل العثور على السيارة من قبل الركاب.

وقبل أن يتم الصعود، يتعين على الركاب القيام بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا وتسجيل رمز صحي كجزء من تدابير الحماية من الأمراض المعدية.

وبعد الصعود للتاكسي، يتحقق النظام من قيام الركاب بربط أحزمة المقاعد وبإغلاق الأبواب بعد أن يقوم الراكب بالضغط على “ابدأ”.

من الممكن قيادة Robotaxi بدون تدخل بشري نهائيا، وفقط عندما تكون السيارة بمأزق، فإنها تتطلب لمساعدة “5G Cloud Drivers”.

وبدأت Baidu Apollo بالبحث والتطوير في Robotaxi ذاتية القيادة في سنة 2019، حيث تم اختبارها على الطرقات المفتوحة في بعض المدن بما في ذلك بكين، وكاليفورنيا وتشانغشا، وتسانغتشو، وثلاثة مدن اخري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى