تكنولوجيا

ويندوز 10 سيدعم بمميزات جديدة الفترة القادمة.. تعرف عليها

قامت مايكروسوفت بإضافة دعم إلى برنامج ترميز AAC الخاص بالبلوتوث لنظام التشغيل ويندوز 10، مما يجعل الاستماع بالموسيقى من خلال الإنترنت عبر البلوتوث أفضل بكثير وتهدف AAC أو Advanced Audio Codec لتقديم بث صوتي ذات جودة عالية معبأ بملفات أصغر.

وأعلنت مايكروسوفت عن كل هذا وأكثر هو ويندوز Insider Preview Build 21370، ومن إحدى مزايا الصوت الأخرى التي تم الكشف عنها هي “نقطة النهاية الموحدة” مما يشير أن المستخدم لم يضطر بعد الآن للتبديل لنقاط صوتية متعددة عند توصيل سماعة رأس Bluetooth في جهاز ويندوز 10 الخاص به.

وسوف يكون هناك نقطة نهاية صوتية مرئية واحدة فقط بواجهة المستخدم والتي سوف تتحول بشكل تلقائي للنقطة الأكثر ملاءمة، وعلى سبيل المثال، سيحصل المستخدمين على أكثر من خيار صوت واحد عندما يقوموا بتوصيل سماعة رأس تعمل بتقنية Bluetooth بنظام التشغيل ويندوز (مثل “صوت AG دون استعمال اليدين” و “استريو”) وعليهم الاختيار بشكل يدوي من بينهم، والذي تستدعيه مايكروسوفت نقاط النهاية الصوتية، وبالتبديل إلى واحد آخر إذا كان إخراج الصوت لا يظهر صحيحا.

كما تخطط مايكروسوفت للتخلص من متاعب التبديل من واحدة لأخرى تماماً وبدمج نقطة نهاية صوتية واحدة فقط بواجهة المستخدم ليتم تبسيط الأمور لأولئك الذين يبثون الصوت من خلال البلوتوث.

تغييرات أخرى في ويندوز 10

كما يوجد تغييرات أخرى بصرف النظر عن صوت البلوتوث الذي قامت بتقديمه مايكروسوفت بالتفصيل بمعاينة ويندوز Insider، حيث تقول مايكروسوفت إنها قامت بأجراء “بعض التعديلات الصغيرة على الرموز المتواجدة بشريط عنوان File Explorer”.

وقد أصبحت الرسوم المتحركة للبدء في تشغيل لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس أكثر سهولة” في الحالات التي يتم فيها إعادة تبث تطبيقات UWP عند ظهورها” وكذلك بعد حصول ويندوز 10 على التحديث الجديد، سوف تعرض لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس حاليا مفتاح شرطة مائلة للخلف (\) عند تعيين التركيز على مربع الحوار “تشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى