منوعات

لزيادة معدل المشاهدات أحد مشاهير التواصل الاجتماعي يعرض حياته للخطر

قامت محكمة جنح أبو ظبي اليوم السبت، بإدانة أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تهمة قيادة مركبته، على أحد الطرقات العامة، بسرعة جنونية تزايدت عن 205 كيلومترات في الساعة، وهذا تفاخر بمركبته وبقوته من خلال مقطع فيديو مصور نشر من خلال “السوشيال ميديا”، معرضا حياته وحياة مستخدمي الطرقات للخطر.

كما أدانت المحكمة شخص اخر في القضية بتهمة الاشتراك بهذه الجريمة عن طريق الاتفاق والتحريض مع المتهم الأول، فالشخص الثاني هو الذي قام بالتصوير وطلب من الشخص الاول القيادة بسرعة مرافعة بقصد نشر التصوير ولإحداث الإثارة على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة معدل المشاهدات.

وقررت المحكمة ايضا بحبس المتهمين ثلاثة أشهر وبتغريم كلا منهما مبلغ وقدره 100 ألف درهم عن التهمتين المسندتين إليهما للارتباط وبمصادرة السيارة والهواتف التي تم استخدامها في الجريمة وبوقف عمل رخصة قيادة المتهم الأول مدة ست أشهر وحرمانهما من استعمال موقع التواصل الاجتماعي لمدة ست أشهر، وهذا طبقا ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

كما أمرت المحكمة بمحو المقطع المرئي وبإغلاق الحسابين المستخدمين في هذه الواقعة إغلاق كلي مع إلزام المتهمين بالرسوم القضائية.

كما أوضحت المحكمة في حيثيات الحكم أن الجهات المختصة بعملية رصد الظواهر السلبية والمخالفات على مواقع التواصل الاجتماعي تمكنت من رصد مقطع مرئي يصور أحد مشاهير التواصل الاجتماعي أثناء قيادته لمركبته الفارهة بسرعة تبلغ نحو 205 كم في الساعة في الشوارع الرئيسية الداخلية على طريق جزيرة أبو ظبي، مشيرة بأن المتهم يتمتع بقاعدة جماهيرية في الفئة العمرية المتوسطة مما قد يؤثر هذا على المراهقين ويشجعهم بارتكاب مثل هذه الأفعال بالإضافة إلى ما يمثله من تعريض حياة الاخرين للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى