تكنولوجيا

لعاشقي الموسيقي ميزة جديدة على الفيس بوك قريبا .. تعرف عليها

قامت منصة سبوتيفاي بالأعلان أن مشغل الموسيقى المصغر الجديد متاح حاليا للاستعمال في 27 دولة، ويسمح هذا بالاستماع للموسيقى أو البودكاست المشترك بالمنشورات بدون الحاجة لمغادرة فيس بوك.

ففي الأسبوع المنقضي، أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، أن الشركة تعمل مع سبوتيفاي حول ميزات موسيقية جديدة تسمح لجميع المستخدمين الاستماع إليها خلال استعمال تطبيقات الشبكة الاجتماعية.

وهذه الميزة Project Boombox تسمح للمستخدمين بالاستماع لأي موسيقى أو حلقة بودكاست يشاركها صديقا أو فردا من الأسرة أو فنان أو صانع محتوى بشكل مباشر من خلاصة الأخبار.

كما تقول سبوتيفاي: في المرة الأولى التي تضغط فيها إلى الاستماع، سيظهر لك مربع حوار يطلب بالموافقة لعملية توصيل الموسيقى والتطبيقات الاجتماعية، وإذا قمت بتسجيل الدخول لسبوتيفاي، فسوف تبدأ الموسيقى أو أي صوت آخر، مضيفه إذا لم يقم المستخدم بتسجيل الدخول، سيطلب منك القيام بذلك، وسيستمر بتشغيل المحتوى الصوتي عند استخدامك لتطبيق فيس بوك، مع تواجد مشغل الموسيقى المصغر مثبتا بالجزء السفلي من الواجهة أعلي رموز التنقل.

وسوف تكون ضوابط الإيقاف المؤقت أو الإغلاق على مشغل الموسيقى المصغر على بعد النقر مرة واحدة فقط في كافة الأوقات.

وميزة الصوت تعرض الألبوم جنبا لجنب مع معلومات الفنان والعنوان، ويظهر المشغل مشابها للغاية لما تراه بتطبيقات سبوتيفاي للأجهزة المحمولة.

وتقول سبوتيفاي: إن مشتركي Premium سوف يتمتعون بوظائف كاملة للمشغل بينما يمكن لجميع المستخدمين المجانيين القيام باستخدام الوضع العشوائي، ويستمعون للإعلانات تماماً مثلما تسمع عند استعمال تطبيقات خدمة البث

وإذا لم يكن لدي المستخدم حساب سبوتيفاي، فيمكنه الاستماع لمعاينة مدتها نصف دقيقة للأغنية أو للحلقة.

والقائمة الكاملة للدول التي يتاح فيها مشغل الموسيقى الجديد من سبوتيفاي بداخل تطبيقات فيس بوك  تشمل الأرجنتين وأستراليا وبوليفيا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس وإندونيسيا وإسرائيل واليابان وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا ونيكاراغوا وبنما وباراغواي وبيرو وجنوب إفريقيا وتايلاند وأوروغواي والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى