منوعات

معلومات هامة حول السائل المنوي

يحتوي السائل المنوي على حيوانات منوية، والكثير من المكونات الأخرى كالفركتوز والبروتين والكرياتين، وفيتامين ج، والكالسيوم وفيتامين ب 12 والخارصين والكلور أيضا ولأن المهبل ذات وسط حمضي والسائل المنوي محلول قلوي فتركيز الهيدروكسيد فيه مرتفعا لكي تقوم بحماية الحيوان المنوي.

ما هي الكمية والنوعية للسائل المنوي

يقوم الرجل بإنتاج سائل منوي بمعدل 2-5 مل من السائل عندما يقوم بالقذف، ونحو 5 مل هو بقدر ملعقة صغيرة إذا لم يكن قد قذف منذ فترة طويلة، وحجم القذف يكون مرتفعا، أما إن كان يقذف باستمرار،  فلن ينتج سائل منوي كافي، ولكن لا داعي للتوتر والقلق، المشكلة هنا تكون فقط إن انخفض حجم القذف عن 1.5 مل أو ارتفع عن 5.5 مل.

كم حيوان منوي يخرج مع كل عملية قذف

 كثير من الحيوانات المنوية تخرج مع كل قذف وطبقاَ لمنظمة الصحة العالمية، بنحو 40 مليون من الحيوانات المنوية تكفي للإخصاب، والطبيعي أن يتم القذف ما بين 200-300 مليون منها خلال المرة الواحدة.

 لا يكفي توفير عدد هائل من الحيوانات المنوية، بل لابد أن تكون بحالة جيدة وقوية وقادرة على السباحة الماهرة.

في الحقيقة، ومن الطبيعي أن يكون القذف نحو 25 % من الحيوانات المنوية ممكن أن تكون ماتت.

البعض يعتقد أن القذف بشكل مستمر يضعف من مقدرة الشخص الجنسية، لذلك يحتفظ بما لديه من حيوانات منوية، ولكن في الواقع هذه مجرد إشاعات وخرافات، فقد تشعر بالنوم بعد الممارسة الجنسية، ويهبط مستوى التستوستيرون، ولكن لا داعي للقلق، فهذا لا يدوم طويلاً، للحصول على خصوبة أفضل ولإنتاج أكبر للسائل المنوي، في الحقيقة يفضل أن تبقيه بحالة تدفق مستمر لكي تزيد من زيادة فرص الخصوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى