رياضة

الدوري الإسباني يصل لمراحله الأخيرة

يصل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لمراحله الأخيرة في إطار أحد أكثر السباقات إثارة على اللقب خلال الاعوام الأخيرة مع تنافس أربع فرق على رفع الكأس، وبتحول غير متوقع في الأحداث، بات برشلونة المرشح الأبرز للتتويج عقب هزيمة واحدة في أواخر 22 مباراة بالدوري.

وبفضل تلك المسيرة قام فريق المدرب رونالد كومان بتقليص الفارق مع أتلتيكو مدريد الذي يتصدر القائمة، برصيد 73 نقطة من 33 لقاء، لنقطتين وستظل له لقاء إضافي.

ويتمكن فريق برشلونة تجاوز أتلتيكو لأول مرة خلال هذا الموسم إذا حقق انتصارا على غرناطة اليوم الخميس لكي يصبح في مقعد الصدارة، وهو أمر بدا مستبعداً عندما قام فريق المدرب دييغو سيميوني بتوسيع الفارق لعشر نقاط على القمة في نهاية يناير.

فيما قال كومان “نحن بحاجة لتحقيق الفوز لأننا ندرك أن بمقدرنا تصدر الدوري وتلك هي الجائزة بالنسبة لنا. “نحن نتعامل مع الأمر المباراة بمباراة، ولم يكن أحد يتوقع هذا بالنظر لما حدث تلك الموسم. كان فارقا النقاط كبيراً وما قمنا بفعله حاليا ومنافستنا على لقب الدوري شيء كبير بالفعل”.

وبعد أن يقوم غرناطة باستضافة صاحب المركز الثامن، سيحل برشلونة ضيفاً على فالنسيا فريق كومان السابق والذي يحتل بالمركز 14 يوم الأحد.

وفريق أتلتيكو، الذي حقق انتصارا مرتين في آخر خمسة مباريات بالدوري يتطلع للعودة لطريق الانتصارات وبوضع ضغط على منافسيه حين يلعب بضيافة إلتشي المهدد بالهبوط بعد غدا السبت، مع إدراكه أنه لا مجال إلى إهدار المزيد من النقاط.

ويتأخر ريال مدريد حامل اللقب وجار أتلتيكو بالعاصمة الإسبانية بنقطتين عن الصدارة فلديه 71 نقطة من 33 لقاء.

ويلتمس العذر لفريق ريال مدريد على تشتته عندما يقوم باستضافة أوساسونا فريق بوسط الجدول يوم السبت ويتطلع لمواجهة الإياب في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بخارج ملعبه ضد تشيلسي بعد تعادلهما 1-1 بمنتصف الأسبوع الحالي.

وفي الوقت ذاته يتأخر فريق إشبيلية بنقطة أخرى بالمرتبة الرابعة لكنه مثل فريق برشلونة يمر بفترة تألق وانهزم مرتين فقط في اواخر 16 مباراة بالدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى