رياضة

فيفا تعلن عن جدول مباريات بطولة كأس العرب للمنتخبات

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالإعلان عن جدول مواعيد مباريات بطولة كأس العرب للمنتخبات والتي تقوم باستضافتها دولة قطر بنهاية العام الحالي.

وقد تم إجراء مراسم قرعة كأس العرب أمس الثلاثاء في قاعة دار الأوبرا بالحي الثقافي بكتارا بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك بحضور رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو.

وسوف تقام المباراة الافتتاحية لمرحلة دور المجموعات في الموافق من 30 نوفمبر، وسوف تجمع الفريق القطري (الدولة المضيفة) بلقاء الفائز من لقاء البحرين والكويت بالتصفيات التأهيلية التي سوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق، في إطار مباريات المجموعة الأولى.

وستنطلق مباريات المجموعة الثانية بلقاء يجمع المنتخب التونسي مع الفائز من اليمن وموريتانيا، فيما تلتقي الإمارات سوريا في إطار مباريات المجموعة ذاتها، وستختتم مباريات اليوم الأول بمباراة العراق مع الفائز من عمان والصومال في إطار مباريات المجموعة الأولى.

وستستضيف منافسات البطولة ست من الملاعب التي تستضيف كأس العالم التي تقوم باستضافتها قطر العام القادم.

وسيبدأ المنتخب المصري بطل نسخة 1992 بمشواره في البطولة بمواجهة الفائز من لبنان وجيبوتي في مطلع شهر ديسمبر، وسيواجه في نفس اليوم المنتخب الجزائري مع الفريق الفائز من السودان وليبيا ضمن المجموعة الرابعة.

واما في المجموعة الثالثة ستلتقي السعودية مع الفائز من الأردن وجنوب السودان، ويواجه المغرب من الفائز من فلسطين وجزر القمر خلال ختام منافسات اليوم الثاني.

وستحصل الفرق على راحة في الثاني من ديسمبر، لكي تبدأ مباريات الجولة الثانية التي ستقام على مدار يومي الثالث والرابع من الشهر ذاته.

وسوف تكون بداية الجولة بمباراة سوريا مع تونسفي إطار المجموعة الثانية، والإمارات مع الفائز من موريتانيا واليمن.

وتلتقي العراق مع الفريق الفائز من الكويت والبحرين، وستواجه قطر الفريق الفائز من عمان والصومال بالجولة ذاتها من المجموعة الأولى.

ويلتقي المغرب الفريق الفائز من جنوب السودان والأردن بالجولة الثانية في الرابع من ديسمبر، في إطار مباريات المجموعة الثالثة، بينما تواجه السعودية الفائز من جزر القمر وفلسطين في المجموعة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى