تكنولوجيا

سامسونج تدفع مبالغ قدرها 11 مليار دولار للضرائب.. أعرف التفاصيل

قامت عائلة الرئيس الراحل لشركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم الأربعاء، بالإعلان عن أنها تقوم بتسديد فاتورة ضرائب ميراث كبيرة جدا تجاوزت قيمتها ال 12 تريليون وون كوري (نحو 10.78 مليار دولار.

حيث تتمتع كوريا الجنوبية بواحدا من أكبر معدلات ضرائب الميراث حول العالم بنسبة تصل نحو 50%، ويعتبر ثاني أعلى معدل عالمياً بعد اليابان.

وقد تمت مراقبة قضية الضرائب عن كثب من المستثمرون لأنها بتؤثر في حصة العائلة بسامسونج.

وافادت عائلة لي كون هي Lee Kun-hee خلال بيان لها: إن مدفوعات الضريبة للميراث هي واحدة من أكبر المدفوعات بتاريخ كوريا الجنوبية وعلى مستوى العالم، وهذه الضريبة تعادل أربع أضعاف إجمالي العائدات الضريبية العقارية للحكومة الكورية العام المنقضي.

كما قالت عائلة سامسونج: وطبقا لما نص عليه القانون، تخطط العائلة لدفع المبلغ بشكل كامل إلى ضريبة الميراث الذي يتجاوز النصف قيمة إجمالي ممتلكات الرئيس الراحل على مدى خمسة اعوام، بدءا من هذا الشهر الموافق ابريل ٢٠٢١.

وقد توفي لي كون هي في شهر أكتوبر العام الماضي 2020 عن عمر يناهز 78 عام، بعد أن قام بتطوير مجموعة سامسونج لكي تصبح أكبر تكتل بكوريا الجنوبية، فيما تولى القيادة في سنة 1987 بعد أن توفي والده، لي بيونغ تشول Lee Byung-chul، الذي قام بتأسيس المجموعة منذ بدايتها.

وفي هذا السياق أوضحت وكالة يونهاب أنه من الارجح أن تمول العائلة ضرائب الميراث عن طريق توزيعات الأسهم وتحصل كذلك على قروض بنكية، ولم تكشف العائلة عن كيفية تقسيم أفراد العائلة لأسهم الأب.

فيما صدر تقرير من وكالة رويترز في شهر أكتوبر أن لي كون يعتبر أغنى مالك للأسهم بكوريا الجنوبية، حيث تقدر قيمة الممتلكات الخاصة به نحو 23.4 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى