رياضة

مصر تنظم البطولة العربية للرماية في يونيو القادم

تستضيف مصر البطولة العربية للرماية التي سيتم انطلاقها في الفترة من الاول وحتى 12 يونيو القادم، على ميادين نادي الصيد السادس من أكتوبر والمركز الأولمبي في المعادي وذلك بمشاركة ما يزيد عن 300 رامٍ ورامية من شتي أنحاء الوطن العربي.

وسوف تقام البطولة بمشاركة 12 دولة عربية، يقومون بالتنافس في منافسات البندقية والمسدس ضغط الهواء وايضا الخرطوش على الميادين المصرية المؤهلة التى تستضيف أكبر الأحداث العالمية، وستضاف هذه البطولة لسلسلة البطولات المتميزة التي تحتضنها مصر وخصوصا عقب ما حققته من نجاح باهر في استضافة بطولة العالم الأخيرة بميادين نادي الصيد 6 أكتوبر، والتي حازت على إشادة عالمية بالرغم من الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد إلا أنها خرجت في أبهي صورة.

فيما أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته البالغة باستضافة هذه البطولة العربية، موضحا إلى إنها من البطولات المتميزة وخصوصا أنها تجمع الأشقاء العرب بمصر وتفتح المجال لعمل منافسة شريفة بين الرماة بمختلف أنحاء الوطن العربي.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن مصر الان أصبح لديها بنية تحتية إنشائية رياضية، ساعدت فى جعلها واحده من اهم الدول العالم باستضافة للبطولات العالم والقارية والعربية، مضيفا أن مثل تلك البطولات تقوم بتعزيز قيم الترابط بين أبناء الوطن العربي والذي يتجسد بمنافسات قوية على أراض مصر التي تحتضن الأشقاء بشكل دائم وتقدم أبهي صورة لاستضافة البطولات والمواعيد الكبرى.

ومن جهته قال اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، ان تلك البطولة سوف تساهم في فتح المجال للاحتكاك والاطلاع على مدارس متعددة للرماة لتأهيلهم للبطولات الدولية ودورة الألعاب الأولمبية القادمة بطوكيو، مشيرًا إلى أن الرماة العرب هم أصحاب سمعة طيبة باللعبة ولديهم أسلحة متطورة وأجهزة فنية على اعلي مستوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى