تكنولوجيا

هواوي تعزز جهودها لتتوسع بقوة بمجالات البرمجيات

تقوم العملاقة هواوي بتعزيز جهودها بمجالات البرمجيات كالحوسبة السحابية والسيارات الذكية، في الوقت الذي تعرضت أعمالها في مجال الهواتف بالتضرر بشدة من العقوبات الأمريكية.

ففي الأسبوع المنقضي، قامت شركة Arcfox وهي علامة تجارية تتبع مجموعة BAIC لتصنيع السيارات، بالاعلان عن سيارة بتقنية هواوي للسيارات شملت قمرة قيادة تم تزويدها بنظام تشغيل هارموني HarmonyOS، وقد أطلقت هواوي هذا النظام في سنة 2019، بالإضافة لقدرات القيادة الذاتية، حيث لن تقوم هواوي بصنع سيارات وسوف تركز بدلاً من ذلك على التكنولوجيا التي تشغلها.

فيما قامت هواوي اول أمس الأحد بإطلاق بعض منتجات الحوسبة السحابية الجديدة وتتطلع لتحدي شركة علي بابا الرائدة بالسوق في الصين، وطبقا لما قامت بذكره شبكة “CNBC”.

وقالت العملاقة هواوي خلال بيان صحفي، إنها ترغب أن التركيز على الحوسبة السحابة “سوف يزيد في النهاية نسبة أعمالنا بمجال البرمجيات والخدمات من الإجمالي المزيج من إيرادات الشركة”.

جاء محور البرامج عقب العقوبات الأمريكية على هواوي التي كانت سببا في قلة مبيعات أجهزة المحمول الذكية، حيث وضع العملاق الصيني على رأس القائمة السوداء والتي تُعرف باسم قائمة الكيانات في سنة 2019 والتي قيدت بوصوله لبعض التقنيات الأمريكية، وفي العام المنقضي، تحركت واشنطن لقطع شركة هواوي عن إمدادات أشباه الموصلات الاساسية.

وبدوره، قال مدير الأبحاث بكونتر بوينت للأبحاث Counterpoint Research، نيل شاه، أن شركة هواوي تقوم بالمضاعفة من تركيزها على شركة البرمجيات والحوسبة السحابية والخدمات بسبب عقوبات واشنطن”، حيث تعاني الشركة الصينية من عدم قدرتها على شراء مكونات أشباه الموصلات المهمة والتكنولوجيا ذات العلاقة من الولايات المتحدة، مضيفا أن “هواوي بهذا الجهد باتت مثل جوجل”.

حيث تقوم جوجل بتصنع نظام تشغيل الأندرويد للمحمول الذي تقوم باستخدامه اغلب الهواتف الذكية في العالم، وتعمل التكنولوجيا العملاقة كذلك على برامج داخل السيارة وتتمتع بأعمال حوسبة سحابية سريعة النمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى