منوعات

تعرف على أجدد صيحات التسوق الإلكتروني اشتري الآن وادفع لاحقا

حظي “اشتر الآن وادفع في وقت لاحق” للاتجاه في الإنفاق الاستهلاكي بانتشار كبير في الآونة الأخيرة وخاصة مع القفزة التي حصلت في التسوق عبر الإنترنت.

وهذا يسمح لجميع المتسوقين بدفع الفواتير الصغيرة والمتوسطة على أقساط شهرية دون فائدة، والمتوقع أن يزيد هذا الترند بنسبة تصل نحو 400% وأن تبلغ قيمة المعاملات لنحو 680 مليار دولار على الصعيد العالمي بقدوم عام 2025.

وتعتبر أميركا الشمالية هي التي تقود هذا الاتجاه، فلو أتخذنا على سبيل المثال، المنصة الاسترالية Afterpay التي تقوم بتقديم هذه الخدمة، فمبيعاتها وصلت لنحو ملياري دولار بأميركا في الربع الثالث من عامها المالي المنتهي في 30 مارس مما يشكل نصف مبيعاتها العالمية عند اربعة مليارات دولار بزيادة بـ 157% عن نفس الفترة العام المنقضي.

رئيس تمارا السعودي 170% نمو شهري بأعمال الشركة منذ تأسيسه

وكما زاد عدد العملاء النشطين بنسبة 112٪ من 4.4 مليون لنحو 9.3 مليون عميل بالربع الثالث بمقارنة بالربع الثاني بالمنطقة بدأت تزداد شعبية طريقة الدفع هذه، وظهر لاعبان رئيسيان بهذا القطاع في الآونة الأخيرة.

كما أكملت شركة Tabby وتوجد بالإمارات جولة تمويل من الفئة A بقيمة مالية تبلغ 23 مليون دولار في ديسمبر المنقضي.

وكذاك منصة تمارا تم تأسيسها العام الماضي، وهي أول شركة اشتري الآن وادفع لاحقاً فسجلت في برنامج الـ Sand Boxالتابع إلى البنك المركزي السعودي، كانت قد أكملت جولة تمويل أولي بقيمة تبلغ نحو 6 ملايين دولار في شهر يناير، وأعلنت في الآونة الأخيرة عن حصولها على استثمارات بقيمة 110 مليون دولار بجولة تمويلية من السلسلة A، وهي الأكبر من ذلك النوع بالشرق الأوسط وبشمال أفريقيا حتى الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى