اخبار

انفجارات بداخل أحد مخازن الأسلحة والصواريخ لميليشيات الحوثيين بصنعاء

قالت مصادر في اليمن أنه تم سماع دوي انفجارات عالية بشمال العاصمة صنعاء اليوم الإثنين، مؤكده أن هذه الانفجارات وقعت بداخل أحد مخازن الأسلحة والصواريخ الذي يتبع ميليشيات الحوثي.

وفي هذا السياق أشار ناشطون من اليمن بانفجار صاروخ كانت تعتبره الميليشيات لإطلاقه تجاه مأرب، والى هذا تداول الكثير من مواطني اليمن مشاهد مصورة، افادوا إنها تظهر عند وقوع الانفجار، ويتم تصاعد ألسنة من النيران من الموقع، ولم تتمكن العربية نت من التأكد من صحة هذه الصور.

انتهاكات الحوثيين

ويشار إلى أنه طالما قامت ميليشيات الحوثيين بتخزين الأسلحة الثقيلة والمواد المتفجرة بوسط الأحياء السكنية والتي تكون من خلالها مخالفة بذلك كافة القوانين الدولية والانسانية.

وكانت حكومة اليمن قد أدانت مرارا تصرفات هذه الجماعة الحوثية التي يتم دعمها من إيران بسبب انتهاكها المبادئ والقوانين الدولية، وبارتكابها جرائم إنسانية كثير بحق مواطني اليمن، بالإضافة عن تخزينها للأسلحة والصواريخ بوسط الأحياء المدينة مما يعرض حياة المواطنين الذين يقيمون بمناطق سيطرة الميليشيات لخطر اكيد.

والجدير بالذكر أن ميليشيات الحوثين سيطرت على صنعاء في 2014 بسبب انقلابها على الحكومة الشرعية في البلاد، ومنذ هذا التاريخ عمد الحوثيين باعتقال آلاف المواطنين، بالإضافة أنهم يقيمون بترهيبهم وخطفهم، وإجبار الكثير من المواطنين على المشاركة في القتال.

كذلك، قامت بفرض إتاوات على الكثير من المحلات والتجار بالمدينة والمناطق التي تسيطر عليها، وتعمدت إلى التلاعب بكميات الوقود وباحتكار الغاز

إلى هذا، شكا الكثير من المعلمون والطلاب، بالإضافة ان عدد من المؤسسات الاجتماعية والمنظمات الحقوقية المحلية، من سعي الميليشيات لإدخال تغييرات عديدة على مناهج التعليم وذلك لتتماشي هذه المناهج الجديدة مع العقائد التي يسير عليها الحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى