منوعات

أثقل كلب في العالم من سلالة الدرواس يبحث عن صاحب .. اعرف التفاصيل

كشف تقرير أن أثقل كلب في العالم والذي يبلغ عمره أربعة أعوام ويزن نحو 101 كيلو جرام يبحث عن شخص لكي يأويه، وهذا الكلب من سلاسة الدرواس المعروفة بحجمها الضخم، ويشابه هذا الوزن متوسط ​​وزن الفيل عند الولادة.

كما أوضح التقرير ايضا، أن هذا الكلب من نوع الدرواس تم تسجيله بموسوعة جينيس للأرقام القياسية على أنه أثقل كلب في العالم من هذه السلالة الدرواس، وسجل كلب الدرواس الإنجليزي الذي يسمي زوربا الرقم القياسي لأثقل كلب في عام 1987، وكان يزن 142 كجم (22  حجرًا، ثلاث أرطال).

فيما قالت هارييت بلاسكيت، مديرة مركز إعادة التوطين في Dogs Trust Canterbury، إن الجرو الكبير هو أكبر كلب واضطروا لإعادته للمأوى، مضيفه أن جالاهاد يعد أكبر كلب شاهدناه بمدينة كانتربري، وأنه ليس عنده أي فكرة عن حجمه مطلقا ويحب مشاركة الناس لذلك فهو بحاجة لمالك يكون قادرا على التعامل مع متطلبات مثل هذا الكلب الضخم.

كما يقول مقدمو الرعاية المذهلين إنه يفضل الاستلقاء على أريكة خاصة به، ويحب النوم على المقعدين، والتجول في محيط الحديقة، ولكنه لا يحترم أحواض الزهور أو الأسيجة ويقوم بالسير فيها.

الجدير ذكره أنه تم جلب السلالة المعروفة حاليا باسم كلب الدرواس الإنجليزي لهذا البلد من قبل التجار الفينيقيين في وقت سابق من القرن السادس قبل الميلاد، وعقب الغزو الروماني، تم استخدامهم لعمليات القتال في ساحات ضد الحيوانات الكبيرة الأخرى كالأسود، وبقدوم اواخر الحرب العالمية الثانية، تم انقراش السلالة تقريبا بالمملكة المتحدة ولكن تم اعادة تأسيسها بمساعدة الواردات.

تعتبر سلالة الدرواس من أثقل الكلاب في العالم ووزنهم يعادل الوزن الطبيعي لإنسان بالغ ذات نمو كامل حوالي 14 حجر، وهو ما يساوي 89 كيلو جرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى