تكنولوجيا

تويتر يزيل أكثر من 50 تغريدة لانتقادها الحكومة الهندية

قام تويتر بازالة ما يزيد عن 50 تغريدة تقوم بانتقاد طريقة تعامل الحكومة الهندية مع الجائحة، وقام بذلك بناءاً لطلب من حكومة الهند، حيث أفاد موقع الأخبار الهندي MediaNama لأول مرة، أن حكومة الهند قامت بإرسال أمر طاري أول أمس الجمعة للقيام بفرض رقابة على 52 تغريدة، طبقاً لإشعار الكشف بقاعدة بيانات Lumen.

واما عن الحسابات الخاضعة للرقابة تشمل عضو في البرلمان الهندي، وعدد اثنين من صناع الأفلام، وممثل، وكذلك وزير ولاية غرب البنغال طبقا لما قام بنقله موقع the verege.

فيما نقل موقع TheVerge عن متحدث باسم Twitter قوله، إن شركة تويتر قد تجعل بعض التغريدات المحددة لا يمكن أن يراها الأفراد بداخل الهند إذا كانت التغريدات تقوم بانتهاك القانون المحلي، تقول تويتر إنها قامت بأخطار أصحاب الحسابات قبل أن يقوم بحجب المحتوى لإعلامهم بأن الإجراء قد تم اتخاذه للاستجابة لطلب قانوني من الحكومة الهندية.

كما أضافت تويتر عندما نتلقي طلب قانوني صالح، نقوم بعملية مراجعه له بموجب كلا من قوانين تويتر والقانون المحلي، فإذا كان المحتوى يقوم بانتهاك قوانين تويتر، فسوف تتم إزالة المحتوى من الخدمة”.

وطبقا للمتحدث باسم تويتر، إذا تم التحديد بأنه غير قانوني في ولاية قضائية محددة، ولكن لا يقوم بانتهاك قوانين تويتر، فنحجب الوصول للمحتوى في الهند فقط، في كافة الحالات، ونقوم بتبليغ صاحب الحساب بشكل مباشر حتى يدرك أننا قمنا بتلقي أمر قانوني يتعلق بالحساب “.

 وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يخضع فيها تويتر إلى الضغوط التى يتلقاها من الحكومة الهندية، في احتجاجات المزارعين في شهر فبراير، حيث قد حظرت الشركة بشكل عام بأكثر من 500 حساب وقامت بأزالة حسابات أخرى من الظهور بداخل الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى