منوعات

وصفات طبيعية لمعالجة ندبات حبوب الشباب

بعض من الفتيات والسيدات يعانون من مشكلة ندبات حبوب الشباب، التى تظهر على الوجه، وتسبب الشعور بالإحراج أمام الناس، فلا تنزعج فيوجد علاج لهذه المشكلة عن طريق بعض الوصفات الطبيعية من أوراق النعناع لازالة ندبات حب الشباب.

معجون أوراق النعناع لمعالجة ندبات حب الشباب

يتم تجهيز من عشرة حتى خمسة عشر من أوراق النعناع الطازج وبضعة قطرات من المياه، ثم تطحن أوراق النعناع ويتم إضافة المياه، حتى يتحول الى عجينة، ثم يتم وضع العجينة على المناطق التي بها ندبات، ويتم تركها حتى تجف، ثم يتم غسل الوجه بالماء، وللحصول على نتائج جيدة يتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.

خليط النعناع والعسل لمعالجة ندبات حب الشباب

يتم تحضير من 10-15 من ثمار النعناع مع ملعقة صغيرة من العسل العضوي، ثم تهرس أوراق النعناع، مع العسل ليتم عمل معجون، ثم يوضع الخليط على المناطق المصابة على الوجه، ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يتم غسيل الوجه بالماء، ويتم تكرار الوصفة مرة واحدة في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

ماسك من أوراق النعناع وماء الورد لعلاج ندوب حب الشباب

يتم تحضير من عشرة حتى خمسة عشر من أوراق النعناع، مع ملعقة واحدة صغيرة من ماء الورد، ثم تطحن أوراق النعناع ليتم عمل عجينة ناعمة، ثم يخلط النعناع مع ماء الورد ويتم وضعه على المناطق المصابة، ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف ثم يتم غسيل الوجه بالمياه.

النعناع والشوفان لمعالجة ندوب حب الشباب

يتم تحضير من عشر ة وحتى خمسة عشر من أوراق النعناع مع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة اخري من عصير الخيار مع ملعقة اخري صغيرة عسل، ثم يتم هرس أوراق النعناع ويتم طحن الشوفان، ومزج المكونات فى اناء مع إضافة الخيار والعسل، وتخلط المقادير معا وفى حالة إذا كانت العجنية ثقيلة، يتم إضافة بعض ماء الورد، ثم يوضع الخليط على المناطق المصابة بندبات حب الشباب، ويترك حتى يجف ويشطف الوجه بالماء، ومن الممكن تكرار الوصفة لمدة ثلاثة مرات اسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى