التخطي إلى المحتوى

قام موقع popbee بنشر أهمية فيتامين سي للبشرة وكيفية علاج حب الشباب و اثار الندوب على البشرة فإن حب الشباب مصدر إزعاج لا ينتهي وهي مشكلة حقيقية تقابل كل فتاة لذلك ينصح بإتباع بعض الخطوات الآتية لإنهاء من مشكلة حب الشباب وندوبه والحفاظ على نضارة البشرة وضرورة استخدام الفيتامينات وخاصة فيتامين سي.

● ينصح الأطباء دائما بضرورة إستخدام فيتامين سي أو منتجات تتكون من فيتامين سي لأنه يحتوي على عناصر تضيئ البشرة وتحافظ على نضارتها وهو أيضا يساعد في التخلص من حبوب الشباب ويقلل من إفرازات الدهنية الموجودة داخل البشرة .
● ضرورة إستخدام واقي الشمس حتى لا تتعرض البشرة للضرر فهو يحافظ على البشرة
● المحافظة دائما على نظافة البشرة وعدم ملامسة الحبوب حتى لا تزيد أو تنتقل لذلك الحفاظ عليها باستمرار يعمل على تقليل ظهور البثور لأنه عدم الأهتمام بالبشرة يزيد من مشاكلها وأهم طرق التنظيف البشرة الماء الدافئ والقطن بشكل دائم .
● ومن أهم الخطوات التى تحافظ على نظافة البشرة ازالة المكياج وأهمية اختيار أفضل الأنواع لإزالة المكياج فهو يقلل من ظهور حب الشباب فهو يحافظ على نضارة البشرة وإشراقها وعدم ظهور التجاعيد.

● تنظيف البشرة باستمرار باستخدام مواد طبيعية أو مواد مصنعة تتكون من مواد طبيعية مثل الصبار و الكركم و الخيار والعسل والليمون والزبادي فهذه المواد مفيدة جدا في علاج تهدئة البشرة وتقليل حب الشباب والتقليل من تهيجها .
● تحتاج البشرة إلى الترطيب دائما فإن البشرة الدهنية تحتاج لترطيب ولكن يجب أن يكون خفيف حتى لا يعمل على زيادة حب الشباب وأهمية اختيار النوع المناسب للبشرة .
● أهمية تناول الفيتامينات باستمرار للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها وأهمها فيتامين سي هو من أهم الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة فهو يساعد في تقليل ظهور التعبيرات على البشرة .
● ومن أهم العوامل التي تساعد في تقليل ظهور حب الشباب استمرار تغيير كسوة الوسادة لأنها تحتوي على البكتيريا والجراثيم التي يعمل على نقل الحبوب وزيادتها في البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *