اخبار

الراصد يوضح توقعات الحالة الجوية في الساعات القادمة وذروة المنخفض الجوي


المتقدمون 

تتأثر فلسطين منذ ساعات الفجر بمنخفض جوي يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص متجهاً نحو السواحل الشمالية لبلاد الشام.

وشهدت البلاد انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة وأجواء ماطرة في بعض الفترات وفي بعض المناطق خاصة في شمالي البلاد ووسطها.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد اليوم انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة لتكون الحرارة أدنى من المعدل السنوي بنحو الست درجات مئوية ويكون الجو شتوياً وكانونياً ماطراً على فترات وبارداً بشكل لافت.

وتشير صور الأقمار الصناعية إلى كميات جيدة من السحب الماطرة التي تغطي الحوض الشرقي لبلاد الشام وتتجه شرقاً نحو السواحل الفلسطينية واللبنانية والسورية في الساعات القادمة.

ومن المتوقع أن تكون الساعات 18 القادمة  ذروة تأثر البلاد بالجبهة الهوائية الباردة المصاحبة لهذا المنخفض الجوي مع زخات غزيرة في بعض الفترات بمشيئة الله تعالى.

وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة وفقاً للأرصاد الجوية:

حيث توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن تتأثر البلاد اليوم الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة؛ لذا يكون الجو غائماً وبارداً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

هذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً، وتسقط بمشيئة الله زخات من الأمطار قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يوم غدٍ السبت، لذا يكون الجو غائماً إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والليل والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الأحد المقبل غائماً جزئياً إلى غائمٍ ومغبراً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ومغبراً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى