تكنولوجيا

بعد ارتفاع معدلاته فيها.. اليابان تستعين بورق الحمام للتوعية ضد الانتحار


مع اقتراب موعد انطلاق البطولة، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة أغنية “توكوه تاكا” كأحدث إصدارات فيفا حتى الآن.

تعاونت ميريام فارس مع المغنية الترينيدادية نيكي ميناج و الكولومبي مالوما في أغنية جديدة تحتفل بكأس العالم لكرة القدم 2022، “Tukoh Taka” التي تصدرت موقع آيتونز “iTunes” الأمريكي بعد ساعات من إصدارها لتصبح أول أغنية في تاريخ كأس العالم فيفا تصل إلى المرتبة الأولى على موقع آيتونز الأمريكي.

تم إصدار الأغنية جنبًا إلى جنب مع فيديو موسيقي مصاحب يتضمن كلمات الأغنية الإنجليزية والإسبانية والعربية، حيث غنت ميناج باللغتين الإنجليزية والإسبانية، وغنى مالوما باللغة الإسبانية وغنت فارس باللغة العربية قائلة:


السلام عليكم خلوا الفرحة بإيديكم….. أبشروا بالخير يجيكم….. السلام عليكم… فيفا الحب تهديكم وتحقق أمانيكم”

أغنية المونديال

بهذه العبارات الترحيبية أعلنت فارس استعداد قطر لاستقبال جماهير كرة القدم. واستضافة أضخم حدث كروي في العالم، تنتظره جماهير الكرة بفارغ الصبر.

أخرج الفيديو التابع لأغنية المونديال، إدغار ستيفيس وخوان فيليب زوليتا، لتظهر فيه لقطات من مباريات كرة القدم، حيث يؤدي مالوما وميريام فارس رقصات في الصحراء في إشارة إلى طبيعة قطر الصحراوية، أما نيكي ميناج فكانت تغني في حافلة للمشجعين في طريقهم إلى قطر لحضور المونديال.

كما ذكر الفيفا أن مالوما سيشارك مع ميريام فارس ونيكي ميناج في العرض الافتتاحي لمهرجان فيفا للمشجعين بالدوحة، والذي سيفتح أبوابه للجماهير قبل المباراة الأولى في كأس العالم بين قطر والإكوادور.

هذا وقد سبق وتعرّضت ميريام فارس لانتقادات شديدة بسبب أدائها في الأغنية، عند انتشار فيديو أثناء تصوير الأغنية، إذ قارنها البعض بالنجمة العالمية شاكيرا التي قدّمت أغنية كأس العالم لعام 2010 وحققت نجاحاً باهرًا.

بالمقابل، ساندها العديد من مشاهير لبنان ووقفوا إلى جانبها وأولهم النجم رامي عياش الذي كتب عبر حسابه في تويتر: ”فخورين فيكي وباجتهادك وتميّزك. نجمة لبنانية بمقاييس وحضور عالمي“.

بينما سخر الإعلامي الكويتي حمد قلم من إطلالة النجمة اللبنانية ميريام فارس في كليب الأغنية وعلّق على خبر انسحاب النجمة الكولومبية من أصل لبناني شاكيرا من حفل افتتاح كأس العالم بتغريدة عبر حسابه الرسمي قال فيها:

ليرد بعض المشاهدين ويعزوا الأمر لـ “عقدة الخواجة”، فبرأيهم أداء ميريام فارس جميل بمستوى رائع ولكن الناس تميل إلى محاباة كل ما هو أجنبي.

يذكر أنّ أغنية توكوه توكا، من إنتاج يونيرفرسال أرابيك ميوزك، وستكون الأغنية الرسمية للمشجعين خلال المونديال وقد تم إدراجها في قائمة الإصدارات الرسمية الموسيقية لكأس العالم في قطر.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى