التخطي إلى المحتوى

من أجمل اللحظات والأوقات التي تمر علينا في أواخر شهر رمضان هي تجهيزنا والحلو وكحك العيد من جميع انواعه وأشكاله فمن أنواع الحلويات التي تصنعها علي العيد البيتيفور والغريبة والراسكو وعيش جوز الهند وغيرها من المخبوزات ولكن اليوم سوف نتكلم عن أسهل طريقة لعمل كحك العيد وهو من المخبوزات التي نصنعها في الأعياد ويمتاز بمذاقه الجميل وبطريقته السهلة والغير مكلفة وممكن يستخدم كوجبة افطار مع الشاي او اللبن بعد رمضان والأن سوف نوضح لكم أسهل طريق لعمل كحك العيد ويوجد طريقتان لعمل كحك العيد مقادير.

الطريقة الأولى لعمل كحك العيد

المقادير :. كيلو سكر مطحون للتزيين. علبة سمنة كاملة سائلة. ثلاثة كيلو من الدقيق المنخول. رشة ملح. نصف كيلو سكر. فالينيا أو رائحة كحك. كيس من البيكن بودر. نصف كيلو لبن طريقة التحضير  نأتي ببولة كبيرة للعجن ونضع بها علبة السمنة السائلة ونضع معها نصف كيلو السكر الفانيليا رائحة كحك ورشة الملح ونذوب المقادير جيدا ونضع الدقيق بالتدريج ونعجنه جيدا ونضع كمية من اللبن بالتدريج حتى تتماسك العجينة ونشكل العجينة ونختبرها أولا وبعد ذلك نقوم بتشكيل الباقي من العجين وبعد أن يبرد يوضع عليه السكر المطحون.

الطريقة الثانية لعمل كحك العيد

المقادير:. كيلو سكر مطحون للتزيين. دقيق منخول. رشة ملح. رائحة كحك. علبة سمنة طريقة التحضير نضع كمية السمنة الموجودة بالعلبة ونضعها في اناء على النار ونضع بها رشة الملح ورائحة الكحك ونتركها حتى الغليان ونأتي الدقيق ونضعه على السمنة وتقلب جيدا حتى تتماسك ونأتي بالطوابع التابعة للكحك ونبدأ تطبيعها وندخلها في فرن متوسطة الحرارة ونتركها تبرد ونزينها بالسكر المطحون ويعتبر الكحك من المخبوزات التي يعشقها الكثير من الناس وتمتاز تكلفتها البسيطة وطريقتها السهلة وكل المناسبات التي نقابلها في حياتنا نجد أن الكحك من أجمل الأشياء التي تناسب هذه المناسبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *