تكنولوجيا

موسوعة غينيس لهذا العام.. عربيان بين أصحاب الأرقام القياسية الجديدة


نجح عربيان من الإمارات في تحطيم أرقام قياسية مبهرة هذا العام 2022 ليدخلا موسوعة غينيس للأرقام القياسية. والعربيان هما عمار أحمد الخضيري وعبد الله سعيد الحتاوي اللذين جمعا بين مهارتين جعلتهما يتمكنان من تأدية مجموعة من الحركات المبهرة ويدخلان موسوعة غينيس.

  • فائزون من اليابان وفلوريدا والصين يحطمون الأرقام القياسية.
  • الخضيري والحتاوي بحركات بهلوانية مبهرة وتحكم تام في الكرة.
  • رقص واستعراضات وحلّ ألغاز بين أفضل الأرقام القياسية 2022

ظهرت الكثير من المهارات المتنوعة في اليوم العالمي لموسوعة غينيس، وقد شارك المئات في استعراض مهاراتهم ومحاولة الحصول على فرصة لدخول الموسوعة العالمية، وقد نجح اثنين من العرب وتحديدًا من الإمارات العربية المتحدة في تسجيل أرقام فائقة منحتهما بطاقة الدخول.

فقد تمكّن عمار أحمد الخضيري من القيام بمجموعة مبهرة من الحركات البهلوانية بالاستعانة بدراجة هوائية رباعية وهذا دون أن تتلامس العجلتان الأماميتان مطلقًا مع الأرض، في الوقت ذاته الذي كان فيه صديقة عبد الله سعيد الحتاوي على مقدمة الدراجة وهو يستعرض مهارته الكبيرة في تنطيط الكرة لمدة 70 مرة وبقدم واحدة فقط.

ولم يكتف الخضيري بهذا بل تمكن من تنطيط كرة القدم بـ87 مرة متتالية في 30 ثانية وكان يتدلى من عارضة يمسكها بإحدى يديه.

وكان من ضمن الفائزين هذا العام بألقاب قياسية في موسوعة غينيس كل من دينيش سونار من أورلاندو في فلوريدا والذي تشقلب إلى الخلف 21 في دقيقة واحدة وهو معصوب العينين، أما في الصين فقد تمكّن الدرّاج تشانج جينج كون من القفز بالدراجة على العجلة الخلفية 14 مرة في دقيقة واحدة وهذا على قضيب رفيع وليس على الأرض.

أما في لندن فقد حطمت أمازي الرقم القياسي وهي ترقص بأكبر عدد من الأطواق على الإطلاق مع وقوفها على ركائز ممتدة من الأرض ويحيط بخصرها 25 طوقًا، كما تمكّن البريطاني جورج سكولي من حلّ ألغاز 500 مكعب وهو يتزلج على ألواح في ساحة التزلج، كما تمكّن من حلّ 6931 مكعب في 24 ساعة فقط محطمًا الرقم القياسي في حلّ الألغاز.

هناك المئات من المحاولات التي تتم سنويًا من أشخاص حول العالم لديهم مهارات لدخول موسوعة غينيس، ولكن الأفضل فقط هو من يتمكّن من تحقيق اللقب المنشود.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى