اخبار

التنمية صرف الدفعة الثالثة للأطفال المتضررين من الأزمات بغزة


التنمية تعلن موعد صرف الدفعة الثالثة للأطفال المتضررين من الأزمات بغزة.

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، أن الوزارة وبالتعاون مع منظمة اليونيسف في فلسطين ستباشر بصرف الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية من برنامج المساعدة النقدية للأطفال في قطاع غزة ، والذي يتم تمويله من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية.

ويشمل البرنامج توزيع خمس دفعات شهرية، تستهدف 4350 طفلاً ينتمون لـ 1068 من الأسر الفقيرة والمهمشة المسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة والتي تضررت بفعل التصعيد العدواني الإسرائيلي على قطاع غزة في أيار 2021.

وتبلغ قيمة الدفعة مليونا و200 ألف شيقل.

وصرح الشريكان أنه بإمكان الأسر المستفيدة من المساعدة النقدية استلامها من خلال نقاط التوزيع التابعة لشركة بال باي (Pal Pay) بدءاً من يوم الأربعاء الموافق 16 تشرين الثاني 2022.

كما أهاب الشريكان بأرباب الأسر المستفيدة إحضار الهوية الشخصية والرمز المكون من سبع خانات رقمية والذي سيتم تزويدهم به مسبقاً من خلال رسائل نصية تصلهم من منظمة اليونيسف على هواتفهم.

وأكد الطرفان أن البرنامج مهم للتخفيف من تأثير الأزمة كونه سيمكن الأطفال ضمن الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة من تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وتقدم الوزير مجدلاني بالشكر للاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية التي يقدمها ولمنظمة اليونيسف في دولة فلسطين على دورهم في هذا المشروع وعلى دعمهم للشعب الفلسطيني.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى