اخبار

الراصد الجوي: منخفض جديد مصحوب بالأمطار يضرب فلسطين


 


المتقدمون

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تعود فرص الأمطار للبلاد خلال الأيام المقبلة على الشكل أحوال جوية غير مُستقرة يومي الاثنين والثلاثاء، وبالتالي فرص لزخات محلية من الأمطار فوق نطاقات ضيقة ومتفرقة جغرافياً (غير شاملة).

أما يومي الأربعاء والخميس القادمين يبدأ تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مع طقس أكثر برودة مع توقعات بهطولات مطرية أكثر شمولية بمشيئة الله.

وفيما يلي توقعات دائرة الأرصاد الجوية لطقس فلسطين في الأيام: القادمة 

الاثنين 2022/11/14: تنشأ أحوال جوية غير مستقرة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتظهر سحب على ارتفاعات مختلفة، وتسقط في بعض المناطق غير الشاملة زخات من الأمطار قد تكون رعدية غزيرة في أماكن جغرافية محدودة، وليلاً تزداد البرودة.

الثلاثاء 2022/11/15: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بحيث تتحول الأجواء الى غائمة جزئياً وباردة نسبياً خلال ساعات النهار وباردة مساءً وليلاً، وترتفع نسب الرطوبة وتسقط أمطار خفيفة متفرقة في بعض المناطق خاصة الشمالية والساحلية وربما الوسطى.

الأربعاء 2022/11/16: يكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً خلال ساعات النهار، وتسقط زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في عدة مناطق، وتنشط الرياح، وفي ساعات الليل يكون الطقس رطباً وغائماً جزئياً إلى غائم وبارداً بوجهٍ عام.

الخميس 2022/11/17: يكون الطقس بارداً نسبياً خلال ساعات النهار وبارداً خلال ساعات المساء والليل، وغائماً جزئياً بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة خاصة خلال النصف الأول من النهار لهطول زخات خفيفة من المطر في بعض المناطق، وتتلاشى الفرصة في ساعات المساء والليل.

الجمعة 2022/11/18: يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد وغائماً جزئياً صباحاً ومساءً وليلاً، ويميل الطقس للدفء قليلاً منتصف النهار تحت أشعة الشمس حيث يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى