اخبار

سبب استبعاد عبدالرحمن غريب من قائمة منتخب السعودية لكأس العالم 2022؟


عم الغضب الشديد الوسط الرياضي السعودي بسبب استبعاد عبدالرحمن غريب من قائمة منتخب السعودية لكأس العالم 2022 والتي أعلن عنها مدرب الفريق الفرنسي هيرفي رينارد بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر الجاري، خاصة وأن لاعب نادي النصر يقدم مستويات كروية مميزة في دوري روشن السعودي.

وتساءل العديد من الرياضيين والمتابعين للشأن الكروي في السعودية عن سبب استبعاد عبدالرحمن غريب من قائمة منتخب السعودية لكأس العالم 2022 وعدم دخول في تشكيلة المنتخب السعودي والذي يضم في مجموعته كلا من الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

سبب استبعاد عبدالرحمن غريب

وكتب عدد من النقاد الرياضيين في السعودية الكثير من التغريدات بعد استبعاد عبدالرحمن غريب من تشكيلة منتخب السعودية لبطولة كأس العالم 2022 ، والتي أعلنها المدرب الفرنسي ، حيث ضمت عدد لا بأس به من لاعبي نادي الهلال السعودي الأكثر شعبية في المملكة.

وقال رياضيون سعوديون إن سبب استبعاد عبدالرحمن غريب من تشكيلة منتخب السعودية يعود لأنه غادر النادي الأهلي وتوجه للعب لنادي النصر بعد هبوط الأول من دوري روشن السعودي الموسم الماضي ، مؤكدين أن هناك شخصيات رياضية وقفت ضد مشاركته مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وبحسب وسائل إعلام رياضية فإن اللاعب السعودي انتقل للعب في نادي النصر من أجل المشاركة في تشكيلة منتخب السعودية للعب بطولة كأس العالم 2022 ، ولكن لم يتم استدعائه للمونديال العالمي بعد قرار رسمي من مدرب المنتخب الفرنسي رينارد.

من جهته قال وكيل اللاعب جراح الظفيري أنه أقنع عبدالرحمن غريب بالخروج من النادي الأهلي والانتقال لنادي النصر لان لديه استحقاقات وكأس عالم وسيتم استدعاءه في القائمة النهائية لمنتخب السعودية ، ولكننا تفاجئنا بعدم توجيه دعوة له.

وأضاف :” منذ خروج غريب من النادي الأهلي لم يتم استدعاءه للمنتخب السعودي في أي قائمة أو معسكر”.

واستهجن رياضيون استدعاء اللاعب هيثم عسيري البالغ من العمر 21 عاما لقائمة منتخب السعودية لبطولة كأس العالم 2022 وعدم الاستعانة باللاعب عبدالرحمن غريب البالغ من العمر 25 عاما ويقدم مستويات كروية قوية وقادر على المنافسة وتشريف السعودية في مونديال قطر 2022.

وأوضحوا أن تمرد اللاعب على النادي الأهلي ربما يعتبر السبب الرئيسي في عدم استدعاء عبدالرحمن غريب للقائمة النهائية لمنتخب السعودية.

تشكيلة منتخب السعودية 2022

وأعلن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الجمعة عن تشكيلة منتخب السعودية النهائية المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 والتي تنطلق رسميا في 20 نوفمبر الجاري وهي المشاركة السادسة للمنتخب السعودي في المونديال العالمي.

واستعان مدرب السعودية بحراس مرمى وهم ” محمد العويس، محمد الربيعي، نواف العقيدي” ، فيما سيمثل خط الدفاع كلا من سلطان الغنام، عبدالأله العمري، علي البليهي، عبد الله مادو، سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، ياسر الشهراني، محمد البريك”، فيما سيكون في خط الوسط عبد الله عطيف، عبد إلاله المالكي، رياض شراحيلي، علي الحسن، سلمان الفرج، محمد كنو، ناصر الدوسري، سامي النجعي، هتان باهبري، سالم الدوسري، عبد الرحمن العبود ، أما خط هجوم منتخب السعودي سيتألف من ، فهد المولد، هيثم عسيري، فراس البريكان، صالح الشهري”.

مباراة السعودية والأرجنتين

وتستهل السعودية مشوارها في كأس العالم 2022 بملاقه منتخب الأرجنتين يوم 22 نوفمبر الجاري على استاد لوسيل الدولي وذلك في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت فلسطين ، حيث تعتبر هذه المواجهة الاختبار الأول للمنتخب السعودي الذي سيحاول تقديم أفضل ما لديه في مونديال قطر 2022.

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى