اخبار

الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع منخفض جوي جديد



المتقدمون 

كشف الراصد الجوي، ليث العلامي، عن تطورات الحالة الجوية لطقس فلسطين وموعد المنخفض الجوي الجديد الذي سيضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.

وتوقع الراصد الجوي، أن يتأثر طقس فلسطين بمنخفض جوي جديد، وذلك منتصف الأسبوع القادم ، حيث يبدأ تأثيره على فلسطين يوم الثلاثاء المقبل، ويحمل معه عودة للأمطار بشكل أوسع.

وبين الراصد أن الأمطار ستكون أكثر شمولية وغزارة، مقارنة بالمنخفض السابق، وستشهد معظم المناطق هطول لكميات متفاوته من الأمطار، مضيفاً بأن تلك المعلومات تبقى في إطار التوقعات الأولية وقابلة للتغير مع الأيام المقبلة.

وبدرها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو غدًا الخميس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خلال ساعات النهار، بارداً خلال ساعات المساء والليل خاصة فوق الجبال، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق خاصة الشمالية.

أما الجمعة القادم، يكون الجو مستقراً ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة بحيث تصبح قريبة من معدلاتها السنوية العامة، ويكون الطقس صافياً مع ظهور سحب متفرقة ودافئاً خلال ساعات النهار وبارداً نسبياً إلى بارد خلال ساعات المساء والليل.

ويوم السبت، لا يطرأ تغير ملحوظ على الحالة الجوية، حيث يبقى الطقس مستقراً ووغالباً صافٍ مع ظهور سحب متفرقة ودافئاً خلال ساعات النهار وبارداً نسبياً إلى بارد خلال ساعات المساء والليل.

الأحد: يبقى الطقس مستقراً بوجه عام، لطيفاً خلال ساعات النهار في المناطق الجبلية ومائلاً للحرارة في بقية المناطق، وبارداً خلال ساعات الليل، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى حول معدلاتها العامة.

الاثنين: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تصبح حول أعلى من المعدل السنوي العام بنحو الدرجتين مئويتين، ويسود خلال النهار جو لطيف ومعتدل، ومع المساء والليل يصبح الجو مائلاً للبرودة إلى بارد في ساعات الليل والفجر الباكر. والله تعالى أعلى وأعلم.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى