اخبار

عباس يطلع بلينكن على اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين


أطلع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، على “الاعتداءات” الإسرائيلية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

ونقلت وكالة وفا عن عباس قوله خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من بلينكن؛ إن الاحتلال يواصل “الاعتداءات ضد أبناء الشعب الفلسطيني في المدن والقرى والمخيمات، من حصار وقتل وهدم منازل واستيطان، وعنف مستوطنين، وما تتعرض له مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من انتهاكات”.

وجدد عباس، بحسب الوكالة، “مطالبته للإدارة الأمريكية بإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلية بالتوقف عن هذه الجرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”.

ونقلت الوكالة عن بلينكن “تأكيده أن إدارته تبذل الجهود وتجري الاتصالات لتهدئة التصعيد الجاري حاليا”، في إشارة إلى الضفة الغربية.

 

اقرأ أيضا: تقديرات إسرائيلية بانضمام جنوب الضفة لموجة عمليات المقاومة

وأضافت أنه “تم الاتفاق خلال الاتصال على استمرار الاتصالات في الفترة المقبلة”.

والخميس، جرى اتصال هاتفي بين بلينكن ورئيس الوزراء وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، بحسب بيان صدر الجمعة، عن نيد برايس متحدث الخارجية الأمريكية.

ووفق البيان أعرب بلينكن، عن “مخاوف كبيرة لدى واشنطن إزاء الوضع في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك التوترات المتزايدة وأعمال العنف”.

وتابع أن بلينكن “شدد أيضا على ضرورة أن تخفّف الأطراف كافة تصعيد الوضع”.

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد مناطق متفرّقة من الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا، وارتفاع وتيرة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي فيها.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى