اخبار

بوتين مصاب بالسرطان والشلل الرعاش (شاهد)


ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية الوضع الصحي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تقرير لها، إن وثائق تجسس مسربة من الكرملين تكشف عن إصابة زعيم الكريملين بمرضين خطيرين.

 

وقالت الصحيفة إن بوتين يعاني من مرحلة مبكرة من مرض الشلل الرعاش “باركنسون” وسرطان البنكرياس، وفقا لوثائق تجسس مسربة.



وذكر تقرير الصحيفة أن رسائل البريد الإلكتروني سربها أحد المطلعين في الكرملين على وضع بوتين الصحي.

 

وأشارت الوثائق المسربة إلى أن بوتين يتناول مسكنات كثيرة لتخفيف ألم سرطان البنكرياس والبروستاتا، بحسب الصحيفة.

 

كما ذكرت  صحيفة “ذا صن” أنه قد تم تشخيص إصابة بوتين بمرحلة مبكرة من مرض باركنسون، لكنه يتقدم بالفعل.. سيتم إنكار هذه الحقيقة بكل طريقة ممكنة وإخفائها.



وظلت صحة بوتين وشائعات مرضه مثار اهتمام وسائل إعلام غربية، حيث كان يظهر بشكل منتظم في حالة ارتعاش وغير مستقر في الأماكن العامة، مما أثار الأمل في أوكرانيا والغرب بأنه يمكن أن يتخلى السلطة قريبًا.



ولفت تقرير الديلي ميل إلى انتشار ادعاءات بين شخصيات معارضة روسية، يغذيها غيابه غير المبرر وظهوره العام وهو مهتز، بأنه يعاني من مشاكل صحية خطيرة، لكن الكرملين دائمًا ما ينفيها.



وحسب التقرير، فإن بوتين يتناول كميات كبيرة من جميع أنواع المنشطات الثقيلة كما أنه يحقن مسكنات الألم المبتكرة لوقف انتشار سرطان البنكرياس الذي تم تشخيصه مؤخرًا به.



وقالت الصحيفة إن بوتين يعاني من حالة انتفاخ في الوجه وآثار جانبية أخرى، بما في ذلك هفوات الذاكرة.

 



وذكر التقرير أن وفقا لدائرة بوتين المقربة، فهناك شائعات بأنه “مصاب أيضًا بسرطان البروستاتا”، إضافة إلى سرطان البنكرياس، الذي ينتشر تدريجيا. 

 

واستندت الصحيفة في تقريرها، إلى تقارير صحفية حول أثار الحقن الوريدية على ظهر يده، وزعمت أيضا أن مقربين من بوتين قلقون من نوبات السعال والغثيان المستمر وقلة الشهية، وأنه تظهر عليه “النحافة والسعال المستمر” الذي يلاحظه الجميع وتتضح “علامة على تدهور صحة الرئيس بسرعة”.

 

اقرأ أيضا:  موقع أمريكي يرجح إصابة الرئيس الروسي بـ”السرطان” (شاهد)

وفي وقت سابق، تطرقت شبكة فوكس نيوز الأمريكية في تقرير لها إلى صحة الرئيس الروسي فلادمير بوتين، مرجحة إصابته بمرض السرطان وخضوعه للعلاج منه، بناء على آخر ظهور إعلامي له.

وعقب اندلاع حرب أوكرانيا، سادت شائعات حول تدهور صحة بوتين، بينما نفى الكرملين مرارا هذه المزاعم مؤكدا أن “كل شيء على ما يرام”، وفقا لتقرير سابق لمجلة “نيوزويك“.

وفي تصريحات سابقة، قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، إن بوتين “يتمتع بصحة جيدة للغاية”.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى