اخبار

الجمعية الفلكية الفلسطينية توضح مواعيد ونسبة الكسوف في المدن الفلسطينية



الجمعية الفلكية الفلسطينية توضح مواعيد ونسبة الكسوف في المدن الفلسطينية غدًا الثلاثاء

المتقدمون 

أصدرت الجمعية الفلكية الفلسطينية مساء اليوم، مواعيد وذروة ونسبة الكسوف الجزئي للشمس المتوقع يوم غدٍ الثلاثاء في المدن الفلسطينية.

وتشير التوقعات، إلى أن الكسوف سيبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر ويستمر حتى الساعة الثالثة والثلث، وتصل نسبة الكسوف في مدينة القدس إلى 33.6%.

بدوره، نشر الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الاثنين، عددًا من الإرشادات الخاصة بكيفية التعامل مع كسوف الشمس المتوقع أن يستمر لمدة ساعتين من نهار يوم غدٍ الثلاثاء.

ودعا الدفاع المدني، المواطنين إلى عدم النظر للشمس في أثناء الكسوف لما يسببه من اذى للعين بشكل مؤقت أو دائم، منبها الأهالي بضرورة تنبيه وتوعية أبنائهم من مخاطر النظر الى الشمس خاصة انها تتزامن مع مغادرة ابنائنا الطلبة من المدارس فترة الظهيرة.

كما حذر الدفاع المدني من استخدام الوسائل التقليدية كالزجاج المعتم أو النظارات الشمسية العادية أو مسودات أشعة إكس الطبية وغيرها، لأنها لا تحجب كل الأشعة الضارة بل جزء منها فقط، ولذلك فهي تمثل خطرا على شبكية العين يمكن معها أن تحترق شبكية العين وتتضرر بشكل كبير دون الشعور بهذا الخطر وخاصة أن الأعراض قد تظهر بعد ساعات.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى