اخبار

الراصد يوضح توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين وفرص سقوط الأمطار


المتقدمون

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، عن توقعاته بشأن طقس فلسطين، وسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة.

ووجه الراصد الجوي، كلامه إلى المواطنين الفلسطينيين الذين ينتظرون “شتوة الزيتون” حتى يقومون بالتقاط الثمار، قائلًا: “اتوكلوا على الله ولقطوا، يبدوا موسم المطر رح يتأخر علينا شوي”.

وأضاف، “مازالت التوقعات لا تشير لأي أمطار مُعتبرة في الأفق (حتى أسبوع من الآن على الأقل).

وأشار الراصد الجوي، إلى أن هذه المستجدات ليس تشاؤمية، وإنما قراءة للواقع.

وأوضح، “تكرر ضعف موسم الأمطار في الخريف خلال آخر 3 سنوات، لكنه أصبح يشتد بدخول أشهر الشتاء الحقيقية (ما بين نهاية شهر 12 وحتى شهر 3)، وكان آخرها الموسم الماضي، ولا يُستبعد تكرر هذا النمط خلال الموسم الحالي.

وفيما يلي توقعات دائرة الأرصاد الجوية لحالة طقس فلسطين خلال الأيام المقبلة:

يكون الجو غدًا الثلاثاء غائمًا جزئيًا معتدل نهارًا بارد ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام ، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الأربعاء، فيكون الجو غائمًا جزئيًا معتدل نهارًا بارد ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الخميس، يكون الجو غائمًا جزئيًا معتدل نهارًا بارد ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بقليل، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى