تكنولوجيا

تقرير: ميتا تخفق في تحقيق مبتغاها من الميتافيرس


كشف تقرير نشرته اليوم السبت صحيفة وول ستريت جورنال أن هوريزن وورلدز Horizon Worlds، وهو عالم الميتافيرس الموجه للمستهلكين من شركة ميتا ، يخفق في تلبية توقعات الأداء.

وبحسب التقرير، الذي استند إلى وثائق داخلية من الشركة، فإن ميتا كانت تطمح في البداية إلى بلوغ 500,000 مستخدم نشط شهريًا في Horizon Worlds بحلول نهاية العام الحالي، ولكن الأرقام الحالية لا تتعدى 200,000 مستخدم.

وبالإضافة إلى ذلك، كشف التقرير أن معظم المستخدمين لم يعودوا إلى عالم الميتافيرس التابع لشركة ميتا بعد الشهر الأول لهم على المنصة، وأن رقم المستخدمين انخفض على نحو ثابت منذ ربيع 2022.

وبحسب وورل ستريت جورنال، فإن ما لا يقل عن 50 شخصًا يزورون 9 في المئة فقط من العوالم الافتراضية في المنصة، في حين أن معظم العوالم الأخيرة لم تُزر قط.

ميتا تعاني

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويأتي تقرير وول ستريت جورنال الجديد في وقت تعاني شركة ميتا من انخفاض في أسعار الأسهم، بالإضافة إلى انخفاض أعداد المستخدمين، وانخفاض إنفاق المعلنين على الإعلانات عبر منصات الشركة. وبحسب الأرقام، فقد انخفض سعر سهم ميتا بنحو 62 في المئة منذ مطلع العام الحالي.

وكانت شركة فيسبوك قد غيرت اسمها إلى ميتا نهاية العام الماضي، وهي تهدف من ذلك إلى أن يعكس الاسم الجديد طموحاتها نحو عالم الميتافيرس، وأنها لم تعد مجرد شبكة للتواصل الاجتماعي.

وقد أبدى الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج بصورة خاصة اهتمامًا ببناء الميتافيرس، وهو عالم افتراضي يسمح للمستخدمين بالعمل والتسلية داخله. وهو يعتقد أن الميتافيرس سيكون مستقبل الاتصال عبر الإنترنت.

وفي سبيل ذلك، أنشأت ميتا Horizon Worlds، وهي شبكة من العوالم الافتراضية حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم من خلال مجسمات افتراضية. ويمكن للمستخدمين الوصول إلى تلك العوالم من خلال نظارات الواقع الافتراضي التي تنتجها ميتا.

نظارات جديدة للميتافيرس

وفي مسعى منه لإثارة الجماهير أكثر نحو الميتافيرس، كشف زوكربيرج يوم الثلاثاء الماضي عن الإصدار الأحدث من نظارات الواقع الافتراضي ميتا كوست برو Meta Quest Pro، التي يبلغ سعرها 1,500 دولار أمريكي، وهي تمتاز ببعض التقنيات الجديدة، مثل: معالج متطور من إنتاج شركة كوالكوم.

وقال متحدث باسم ميتا لصحيفة وول ستريت جورنال إن الشركة مستمرة في تحسين الميتافيرس، الذي كان منذ البداية مشروعًا يتطلب تطويره سنوات.

وقالت ميتا إنها تعتزم إطلاق نسخة ويب من Horizon Worlds للأجهزة المحمولة والحواسيب قبل نهاية العام الحالي، ولكن المتحدث باسم الشركة لم يحدد موعدًا لذلك.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى