اخبار

الزيان: تقدّمنا بـ 26 مطلبا لموظفي غزة وهذه مميزات “صندوق الموظف”


قال رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة م. خليل الزيّان، إن النقابة كان لديها مجموعة لقاءات مع عدد من المسؤولين، مضيفًا، “تقدمنا بـ 26 مطلبا، وهي مطالب عادلة للموظفين، وهذه المطالبات متعددة”.

وأضاف الزيان في حديثه لإذاعة الأقصى، “لدينا الكثير من المطالب وهناك الكثير من الإشكاليات، ونقولها بكل صراحة إن 10 سنوات من الحصار خلّفت كمًا هائلاً من الأزمات وحل هذه الأزمات تحتاج لوقت وصبر، وتصل إلينا في النقابة شكاوى بالمئات”.

وتابع، “يجب أن ينمو جسم النقابة حتى تستطيع أن تتابع التفاصيل الدقيقة للقضايا المتعلقة بالموظفين للعمل على حلها، ويجب أن يساهم الموظف بنفسه في مساعدة النقابة على حل مشكلته”.

صندوق الموظف

وبخصوص صندوق الموظف، أفاد الزيان، بأن النقابة أعلنت سابقًا عنه، موضحًا أنه صندوق تكافلي وإقراض حسَن وادّخار، يدفع الموظف ما قيمته من 5 شواكل إلى 500 شيكل حسب رغبته داخل الصندوق.

وبيّن، “يتم تجميع المبالغ من الموظفين المشاركين في “صندوق الموظف”، فهو صندوق إفادة واستفادة لجميع المشاركين، ونحن بدورنا سنقوم بتنمية هذه المبالغ”.

وزاد الزيان، “الذي تحْدُث عنده حالة “وفاة” من الدرجة الأولى يحصل على “100” دولار غير مستردة من الصندوق، والذي يريد أن يتزوج من المشاركين في الصندوق يحصل على 300 دولار غير مستردة “كتكافل” لأنه مشارك في الصندوق”.

وختم رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة قائلا: “لمن يرغب من الموظفين المشاركة في هذا الصندوق التواصل مع النقابة، وسن فتح بوابة في داخل الصندوق لمن أراد التبرع”.

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى