اخبار

قبل مونديال قطر.. نيمار مهدد بالسجن 5 سنوات بتهم فساد


ذكرت مصادر إعلامية أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مهدد بالسجن لمدة عامين.

وقال راديو “مونتي كارلو” الفرنسي، إن نيمار، سيحاكم في إسبانيا بسبب مخالفات مزعومة أثناء انتقاله من نادي سانتوس إلى برشلونة في عام 2013.

وأضافت الإذاعة أن المحكمة الإسبانية تشترط أن يظهر نيمار شخصيا في اليوم الأول من المحاكمة، والمحدد أن تكون يوم 17 من تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

وستقام المحاكم في إسبانيا في اليوم التالي مباشرة لمباراة الكلاسيكو بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا، المحدد لها يوم الأحد المقبل، على ملعب “حديقة الأمراء”.

ويطالب الإدعاء بتوقيع عقوبة السجن لمدة عامين مع فرض غرامة مالية قدرها 10 ملايين يورو على نيمار بسبب تلك المخالفات.

وتقام تلك المحاكمة بعد 7 سنوات من شكوى شركة DIS، وهي شركة برازيلية متخصصة في سوق كرة القدم، والتي تعتبر نفسها متضررة من توقيع نيمار من قبل برشلونة.

وامتلكت الشركة البرازيلية 40% من حقوق نيمار عندما كان لاعبا في سانتوس البرازيلي، وتعتقد الشركة أنها أصبحت ضحية لخداع من قبل اللاعب ووالده، وكذلك نادي برشلونة.

وتؤكد الشركة البرازيلية أنه في عام 2011، قام نيمار ووالده بتوقيع عقدين مع برشلونة، بينما جرى تجاهل أن حقوق اللاعب تعود إلى سانتوس وشركة DIS.

وتطالب الشركة البرازيلية عقوبة أشد من تلك التي تخطط النيابة العامة لتطبيقها بحق نيمار (عامين مع غرامة مالية)، حيث تريد الشركة حكما بسجن نيمار لمدة 5 سنوات مع منعه من ممارسة كرة القدم.

ومن المقرر، أن تستمر المحاكمة من 17 تشرين الأول / أكتوبر وحتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وقبل قرابة شهر واحد من الحدث المرتقب، كأس العالم 2022 في قطر، والمفترض أن تقام في الفترة من 20 تشرين الثاني / نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

 

وقالت المحكمة في برشلونة حيث ستعقد الجلسة إن نيمار سيتعين عليه المثول شخصيا يوم الاثنين في أول أيام المحاكمة، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيطلب منه البقاء طوال جلسات المحاكمة التي قد تستغرق أسبوعين.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى