تكنولوجيا

اختبر معدل ذكائك وحاول أن تعرف في 7 ثوانٍ أي سيارة يجب إزاحتها ليتحرك السير؟


نقلاً عن موقع “جارغان جوش” Jargan Josh، من المفترض أن يستطيع هذا اللغز الذهني، تحليل سرعة بديهتك ومحاكمتك العقلية.

اللغز المراد حلّه هو تحديد السيارة التي في حال إزاحتها، تستطيع تسيير حركة المرور العالقة في الصورة دون أية مشاكل.

حسب الموقع، يستطيع الأشخاص ذوو معدل الذكاء العالي اكتشاف السيارة الصحيحة في فترة لا تتجاوز الـ 7 ثوانٍ فقط!


كما تلاحظ في اللغز اليوم، يوجد 7 سيارات اجتمعت عند تقاطع طرق ما تسبب بازدحامٍ مروري. وبمجرد إزاحة واحدة من هذه السيارات فقط يمكن التخلص من الازدحام المروري، لأن تحريك هذه السيارة سيجعل حركة بقية السيارات سهلة وممكنة لتمضي في طريقها.

أتركك مع الصورة وسبع ثوانٍ كافية لتحل اللغز، انظر بعناية وتفحّص الصورة عزيزي القارئ، قبل الإجابة لأنها بسيطة للغاية وستفاجئك عندما تعرفها، ستجد الإجابة في الأسفل:


الإجابة:

إذا نظرت في اتجاه جميع السيارات السبع الموجودة في الصورة بعناية، فستتمكن من تحديد السيارة التي يجب إزاحتها لإزالة الازدحام المروري على الطريق. والآن دعونا نحدد السيارة التي يجب إزالتها من بين السيارات السبع:

السيارتان الأولى والثانية تسيران باتجاه الجنوب عند تقاطع الطريق. أما السيارتان الرابعة والخامسة فتسيران باتجاه الغرب عند تقاطع الطريق. كذلك كل من السيارتين رقم 6 ورقم 7 تسيران باتجاه الشمال عند تقاطع الطريق.

وحدها السيارة رقم 3 تسير في الاتجاه الشرقي، ما يعني أن الإجابة على هذا اللغز السيارة رقم 3، وكل ما عليك فعله هو إزاحتها للتخلص من هذا الازدحام المروري. فعند إزاحتها، تستطيع السيارات الست المتبقية متابعة مسيرها في طريقها دون أي عائق.


هل استطعت الإجابة على اللغز بـ 7 ثوانٍ؟



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى