اخبار

وزارة التنمية الاجتماعية تكشف عن الفئات التي ستُحجب عنها دفعة شيكات الشؤون



المتقدمون 

كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، لؤي المدهون، اليوم الأربعاء، عن الفئات التي ستحجب عنها صرف الدفعة القادمة من مخصصات الفقراء والمحتاجين.

وقال المدهون في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، إنه سيتم حجب نحو 1142 أسرة مؤقتًا من دفعة شيكات الشؤون الحالية، لقيدها للاستفادة من مشروع المساعدة النقدية الحساسة للأطفال، التي ستصرف شهريًا لمدة 5 شهور وقيمتها تفوق الشيكات.

وأكد المدهون، أن مخصصات الفقراء والمحتاجين ستعود إلى هذه الفئة، فور الانتهاء من المشروع.

وفي نفس السياق، أعلن وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أن الوزارة ستصرف دفعة كاملة من مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية يوم الخميس الموافق 2022/10/6 في كافة المحافظات على حد سواء.

وأضاف الوزير أن هذه الدفعة تشمل 111 ألف و199 أسرة بمبلغ إجمالي تجاوز 133 مليون شيقل.

وبين الوزير أن عدد الأسر المستفيدة في غزة بلغ 78 ألف أسرة تشمل الأسر على قوائم الانتظار والباقي في الضفة الغربية.

وأكد الوزير على أنه على الرغم من استمرار الأزمة المالية للحكومة بسبب الإجراءات الإسرائيلية باقتطاع الأموال، إلا أن الحكومة ملتزمة بصرف مخصصات الأسر الفقيرة.

أما بخصوص توزيع المبالغ المالية أشار الوزير مجدلاني أن مجموع مخصصات الأسر من قطاع غزة من هذه الدفعة بلغ ما يقارب 104 مليون شيقل، والمبالغ المخصصة للضفة الغربية حوالي 30 مليون شيقل.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى